الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
سيدة تطالب رئيس آبل بـ500 مليون دولار
آبل

عمدت امرأة من فيرجينيا إلى تهديد ومضايقة ومراقبة الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، لأكثر من عام، ومنح قاض أمر تقييد عقب أن كشفت وثائق المحكمة، أن السيدة لم تتعد فقط على ممتلكاته، بيد أنها أرسلت له صوراً مزعجة.

وتبعاً لدعوى قضائية بحق السيدة، فإن الأخيرة "أظهرت سلوكاً غريباً وشاذاً"، إذ يُزعم أن السيدة انتقلت من فيرجينيا إلى كاليفورنيا لتقوم بتواصل شخصي مع كوك، وتعدت على ممتلكاته في مناسبتين، كما تذكر الدعوى إنها ادعت أنها زوجته وأن لديها توأماً منه.

اقرأ أيضاً: «آبل» ترفع أسعار التطبيقات في بعض الدول

وتشير وثائق المحكمة كذلك إلى إنه لأكثر من عام، وجهت المرأة تهديدات مباشرة لكوك عبر البريد الإلكتروني، وتويتر أيضاً، حيث احتوت على صور لمسدس محشو بالرصاص وذخيرة، وكانت السيدة تشير لكوك في تلك التغريدات، وتبعث له رسائل خاصة تدل على أنها تريد إقامة علاقة جنسية معه.

كذلك تشير الدعوى إلى أن المرأة، بين أكتوبر ومنتصف نوفمبر 2020، بعثت للرئيس التنفيذي ما يقرب من 200 رسالة بريدية بينت تصعيداً كبيراً في لهجة المحادثة، واضحت مصدر تهديد ومربكة للغاية.

وخلال أكتوبر من العام الماضي، احتجزتها الشرطة عقب أن تعدت على ممتلكاته الخاصة، حيث يُزعم أنها قالت لقوات إنفاذ القانون بأنها يمكن أن تكون عنيفة، وذلك ليس كل شيء، إذ تزعم الدعوى كذلك أن المرأة سعت إلى فتح أعمال تجارية احتيالية باسم كوك، وطلبت الشهر الماضي 500 مليون دولار من كوك لـ "النسيان والصفح".

وذكرت شركة آبل إن المرأة قد لا تزال مسلحة في جنوب خليج سان فرانسيسكو، وتنوي العودة إلى مكان إقامة الرئيس التنفيذي أو تحديد موقعه في المستقبل، علماً أن هناك جلسة استماع مزمعة حول هذه القضية في 29 مارس القادم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!