الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سيدات نادي الأسايش بطلات لدوري الجزيرة في سوريا
دوري الجزيرة

حققت سيدات نادي الأسايش بطولة دوري إقليم الجزيرة في شمال وشرق سوريا، بعد تعادلهن في المباراة الختامية مع سيدات أهلي عامودا بهدف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو في مدينة القامشلي.


وحضر المباراة جمهور غفير من كلا الجنسين ومن مختلف المناطق في الجزيرة السورية وكانت ندية وقوية رغم الأجواء المغبرة التي غطت المدينة طوال الشوط الأول والذي حمل هدفي اللقاء، حيث تقدمن سيدات الأسايش أولاً عبر اللاعبة آية محمد التي أصبحت بفضل ذلك الهدف هدافة الدوري بثمانية أهداف. وقبل نهاية الشوط الأول، تمكنت اللاعبة "سمر شيخ بكر" من تسجيل هدف التعادل، لنادي أهلي عامودا.



وفي الشوط الثاني، حاول الفريقين تحقيق هدف التقدم والفوز لكن براعة حارستي المرمى للفريقين حالت دون ذلك، ولتنتهي المباراة بهدف لهدف، وكان هذا التعادل كافياً لمنح اللقب لسيدات الأسايش اللواتي تصدرن الدوري برصيد 13 نقطة من أربع انتصارات وتعادل، وفي المركز الثاني جاءت سيدات أهلي عامودا برصيد 11 نقطة من ثلاث انتصارات وتعادلين.


وبعدها جرت مراسيم التتويج التي كانت على الشكل التالي: كأس المركز الأول: سيدات الأسايش ـ كأس المركز الثاني: سيدات أهلي عامودا ـ أفضل لاعبة في الدوري: آهين محمد من نادي الأسايش ـ هدافة الدوري: آية محمد برصيد ثمانية أهداف من نادي الأسايش ـ أفضل لاعبة في المباراة الختامية: سمر شيخ بكر من نادي أهلي عامودا ـ أفضل لاعبة في المباراة الختامية: منال حاجي من نادي أهلي عامودا ـ أفضل حارسة مرمى: همرين علي من نادي أهلي عامودا ـ النادي المثالي: فدنك ـ دروع للأندية المشاركة الستة: الأسايش ـ أهلي عامودا ـ فدنك ـ قنديل ـ الطريق ـ بيمان. آهين محمد صاحبة جائزة أفضل لاعبة في الدوري ذكرت قائلةً: "اليوم أنا سعيدة جداً وفخورة كوني فزت بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الأول على الملاعب المكشوفة على مستوى المنطقة وشمال وشرق سوريا بشكلٍ عام".



وأضافت آهين بأن الدوري كان عالي المستوى فنياً، وكان مقبولاً من الناحية التحكيمية. وأشارت بالقول: "هذا الإنجاز لي ولفريقي لم يأتِ من فراغ بل هو ثمار وجهود سنين من التدريب ومقاومة كافة الظروف الصعبة وكسر هاجس الخوف من العادات والتقاليد السائدة في المنطقة رغم التغيرات الكثيرة الحاصلة، وخاصةً بخصوص المرأة، ولكن ما زالت المصاعب موجودة وخاصةً قلة الدعم المقدم للرياضة الأنثوية من قبل الجهات المعنية".


تجدر الإشارة، إلى أن الدوري، برعاية  الاتحاد الرياضي في إقليم الجزيرة التابع للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.


وانطلق بتاريخ 9/7/2021، وشارك فيه ستة أندية لعبوا بطريقة الدوري من مرحلة واحدة والفائز بأكبر عدد من النقاط ينال اللقب، وكانت لسيدات الأسايش الصدارة واللقب برصيد 13 نقطة، والمركز الثاني كان من نصيب سيدات أهلي عامودا برصيد 11 نقطة، وجاءت سيدات بيمان في المركز الثالث برصيد عشر نقاط، وقنديل في المركز الرابع بأربع نقاط، وفدنك بالمركز الخامس بثلاث نقاط والطريق في المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة.


ليفانت - جوان محمد ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!