الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سيارة ذاتية القيادة من تسلا.. تتسبب بمقتل ركابها
شركة تسلا (Tesla)

تقلص سهم شركة تسلا في بورصة وول ستريت بأكثر من 3% عقب حادث مميت تسببت فيه إحدى سيارات الشركة ذاتية القيادة، إذ أغلق سهم تسلا متراجعاً 3.4% عقب أن ارتطمت سيارة من إنتاج الشركة يظن أنّها كانت تعمل بدون سائق على مقعد القيادة، بشجرة يوم السبت شمالي هيوستون.


وأضحى سهم الشركة أحد أكبر الخاسرين بين الأسهم على المؤشرين ستاندر أند بورز 500 وناسداك المجمع، كما تأثر سهم تسلا كذلك بهبوط حاد في مطلع الأسبوع في العملة المشفرة بتكوين التي تستثمر فيها الشركة.


متعلق : رئيس فولكس فاغن يرفض فكرة الاندماج مع تسلا


وأدى الحادث إلى مصرع شخصين في ولاية تكساس الأمريكية، عقب أن قفزت السيارة التي كانا يستقلانها، واصطدمت بشجرة واشتعلت فيها النيران، دون أن يكون من الواضح ما إذا كان القائد الآلي قد جرى تشغيله وقت وقوع الحادث.


وكشفت محطة التلفزيون المحلية KHOU، أنّ الحادث وقع في سبرينج، تكساس، إحدى ضواحي هيوستن، وذلك عندما أخفقت سيارة تسلا تسير بسرعة عالية في التغلب على منعطف وخرجت عن الطريق.


سيارة "تسلا" الأميركية في شوارع دمشق رغم العقوبات


وما إن جرى إطفاء الحريق، حتى وجد المستجيبون الأوائل على جثتي رجلين، أحدهما في مقعد الراكب والآخر في المقعد الخلفي، ووفق تقرير عرضه موقع "بزنس إنسايدر" استنتج المحققون إلى أنّه لم يكن هناك أحد في مقعد السائق وقت وقوع الحادث، وجاء الحادث المميت وسط موجة جديدة من حوادث تسلا التي ربما تكون قد تضمنت الطيار الآلي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!