الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سواريز يصفع برشلونة.. ويقود أتلتيكو للفوز بالدوري الإسباني

سواريز يصفع برشلونة.. ويقود أتلتيكو للفوز بالدوري الإسباني
سواريز

خرج الأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة بشكل مفاجئ في عهد الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، إذ طالته عملية التغيير التي قرر برشلونة القيام بها عقب موسم كارثي، واختار اللاعب الأوروغوياني الانتقال إلى أتلتيكو مدريد دون مقابل، إذ أكد أنه يرغب باللعب على أعلى مستوى لإثبات خطأ برشلونة بالاستغناء عنه.


حيث قاد سواريز أتلتيكو مدريد إلى الفوز بالدوري الإسباني للمرة 11 في تاريخه، إذ ساهم "لويزيتو" بتسجيل 21 هدفاً في المسابقة عقب خروجه من برشلونة الصيف الماضي.


وذلك بعد أن حقق أتلتيكو مدريد لقب الدوري الإسباني، بعد انتصاره الصعب في اليوم الأخير للبطولة، وسقوط ملاحقه ريال مدريد.


وبدأت الجولة بتأخر الملاحقين، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، بهدف نظيف، أمام خصميهما فياريال وبلد الوليد على التوالي.


ولكن أتلتيكو مدريد استطاع قلب النتيجة بصعوبة، على بلد الوليد، وانتصر بنتيجة 2-1، كما انتصر ريال مدريد كذلك في اللحظات الأخيرة بنتيجة 2-1 من دون فائدة.


سواريز


وأعاد سواريز نجم أتلتيكو مدريد، ذكريات المهاجم الدولي الإسباني السابق ديفيد فيا وذلك بعد خروجهما من برشلونة واتجاههما نحو أتلتيكو اللذان فازا معه ببطولة الدوري الإسباني مباشرة.


وكان فيا، أعظم هدافي إسبانيا عبر التاريخ، ضحية عملية تجديد في برشلونة آنذاك، إذ تعاقد النادي الكاتالوني مع البرازيلي نيمار، وبات لزاماً على الإدارة التخلي عن أحد لاعبي الهجوم.


ويعود الدوري الأخير الذي فاز به أتلتيكو إلى موسم 2013-2014 وحينها تعاقد "الروخي بلانكوس" مع المهاجم الإسباني الدولي ديفيد فيا قادماً من برشلونة مقابل 2 مليون يورو فقط.


المزيد “سواريز” قد يكون البديل المحتمل لـ”صلاح” في تشكيلة ليفربول


واستطاع فيا تسجيل 13 هدفاً لأتلتيكو مدريد في ذلك الموسم، الذي انتهى بفوز أتلتيكو ببطولة الدوري وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!