الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
سمكة تشبه التمساح تثير حيرة العلماء في سنغافورة
سمكة شبيهة التماسح تثير حيرة العلماء في سنغفورة

عثر على بقايا سمكة وحشيّة "نافقة" على شاطئ بحيرة في سنغافورة، مما أثار الحيرة لدى العلماء والسكان المحليين في المنطقة.


قالت وكالة المياه في المدينة ومجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة، ببيان مشترك، إنّ المخلوق العجيب كان من فصيلة التمساح "تمساح غار".


ذكرت مواطنة اسكتلندية تعيش في المنطقة، أنّها عثرت على المخلوق الغريب، على الأقل بالنسبة إلى سكان المنطقة، على ضفاف بحيرة ماكريتشي في سنغافورة.


وتابعت، كارين لينغوي، البالغة من العمر 31 عاماً، "إنّ المخلوق الغريب بدا وكأنّه من عصور ما قبل التاريخ".


سمكة التمساح


واتضح فيما بعد، أنّ المخلوق الغريب ما هو إلا "سمكة تمساح"، موطنها الأصلي في جنوب الولايات المتحدة، أي أنّه عثر على هذه السمكة الوحش على بعد 16 ألف كم عن موطنها الأصلي.


يشار إلى أنّ السمكة الوحش أو السمكة التمساح، مفترس رئيسي وتنتج بيضاً ساماً، ويمكن أن يكون لإطلاق مثل هذا النوع من الأسماك الغازية في البرية تأثير كارثي على النظم البيئية.


وأوضحت السيدة ليثغوي، أنّه "كان هناك بعض الأشخاص ينظرون إليها بالفعل من الممر الخشبي، لكن ذلك كان بعيداً جداً عن رؤية ما كان عليه". وأضافت: "كنّا نظن في البداية ومن مكاننا أنّه تمساح، لكن لم يكن صحيحاً تماماً، لذلك خرجنا عن المسار لإلقاء نظرة فاحصة.. لم يكن تمساحاً.. كان مثل شيء قد تراه في حديقة حيوانات.. بدت كأنّها من عصور ما قبل التاريخ بفكيها وأسنانها الكبيرة".


ومن جانبه، رجّح "عمران قاسم"، 27 عاماً، أنّ "السمكة" هي لكائن زاحف مفترس، مضيفاً: "بصراحة، بدا وكأنّه تمساح، خاصة لأنّ جزءاً من جسده قد اختفى.. لقد كان غريباً جداً، لكنه بدا مثل السحلية بفكيها المفتوحين على مصراعيهما، لدرجة أنّني لم أكن لأخمن أبداً أنّها سمكة".


اقرأ: الحكم على سوري بعامين لأنّه هدّد بتفجير سفارة بلاده في النمسا


ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإنّ هذا النوع من الأسماك يطلق عليه اسم "الحفرية الحية"، لأنّه يمكن إرجاع جزء كبير من تكوينها البيولوجي إلى أسلافه الأوائل.


اقرأ: هرباً من عائلته.. بريطاني مطلوب يسلّم نفسه للشرطة


الجدير ذكره، أنّه بموجب القوانين، فإنّ السلطات في سنغافورة تعاقب من يطلقون الحيوانات في البحيرات والممرات المائية بغرامة تصل إلى 1600 جنيه إسترليني.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!