الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
في مشهد غير مؤلوف.. العثور على
في مشهد غير مؤلوف العثور على "بطريق أصفر"

في مشهد غير مؤلوف على الإطلاق، عثر مستكشف بلجيكي على بطريق باللونين الأصفر والأبيض، جنوب المحيط الأطلسي، وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.


والتقط المستكشف البلجيكي ومصور الحياة البرية، إيف آدامز، لقطات للطائر الذي "لم يسبق له مثيل" بين آلاف طيور البطريق الأبيض والأسود، في جزيرة جنوب المحيط الأطلسي.


ونقلت الصحيفة عن المصور البلجيكي "آدامز" بالقول: "لم أرَ أو أسمع ببطريق أصفر من قبل، ويوجد نحو 120 ألف بطريق على ذلك الشاطئ، وكان هذا هو الطائر الأصفر الوحيد هناك".


بطريق أصفر


وتابع المستكشف: "كلهم بدوا طبيعيين باستثناء هذا، كان حقاً شيئاً آخر، لقد كانت تجربة فريدة بشكل لا يصدق".


وأضاف: "بدا أحد الطيور غريباً حقاً، وعندما نظرت عن قرب كان لونه أصفر، لقد أصبنا جميعاً بالدهشة عندما أدركنا ذلك، وتركنا معدات السلامة وأمسكنا بكاميراتنا". وأردف: "كنا محظوظين للغاية لأنّ الطائر تواجد حيث كنا، ولم تحجب باقي البطاريق رؤيتنا له، وعادة يكون من الصعب التحرّك على هذا الشاطئ بسبب كثافة هذه الطيور".


وأشار "آدامز" إلى أنّ حالة هذا البطريق فريدة، ولم تعد خلاياه تنتج "الميلانين"، ولذلك يتحوّل ريشه الأسود إلى لون أصفر ومائل للصفار. ويعتقد العلماء أنّ هذه الرؤية تمثّل اكتشافاً لفئة جديدة من أصباغ الريش.


اقرأ:الإعدام شنقاً لأم رمت أطفالها في نهر دجلة


ورصد "آدامز" البطريق الأصفر، عندما كان في رحلة استكشافية لمدة شهرين في ديسمبر 2019، عندما توقف الفريق بجزيرة في جورجيا الجنوبية لتصوير البطاريق.


اقرأ: حقق ملايين الأرباح.. مصر تضبط مصنعاً مزوّراً لبيع أدوية التنحيف


وتقول التقارير، إنّه في عام 2012 شوهد بطريق أبيض في منطقة للبطاريق بـ"شنستراب" في أنتاركتيكا، وكان يعتقد أنّ حالته ناتجة عن طفرة جينية تضعف الصبغة في ريش البطريق.


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!