الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سفن حربية أمريكية تتوجه نحو شرق المتوسط
سفن حربية أمريكية تتوجه نحو شرق المتوسط

توجهت مجموعة سفن حربية أمريكية، بقيادة حاملة الطائرات الذرية "إيزنهاور" إلى مياه المتوسط، بعد عبورها مضيق جبل طارق، نحو شرقي المتوسط.


وأشارت مواقع بريطانية، أن المجموعة تضم الطرادين الصاروخين USS San Jacinto CG-56 وUSS Vella Gulf CG 72، والمدمرات Truxtun DDG-103، وUSS James Williams DDG-95، وUSS Stout DDG 55.


ونوّهت إلى أن الحاملة الأمريكية تحمل على متنها 48 مقاتلة سوبر هورنيت F / A-18E.


وأوردت مصادر عسكرية أمريكية، بأن المجموعة البحرية ستتوجه لاحقاً إلى منطقة الخليج، لتحل محل المجموعة البحرية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات "ترومان".


وكان قد أفصح وزير الأمن القومي البولندي، ماريوش بلاشاك، في التاسع والعشرين من فبراير، عن بدء أكبر مناورات في أوروبا خلال السنوات الأخيرة في بولندا، للتدريب على نقل القوات الأمريكية إلى الحدود مع روسيا.


إقرأ أيضاً: البحرية الأمريكية تُصادر مكونات صواريخ في مياه الخليج


ودون على موقع تويتر: "يشارك في هذه المناورات حوالي 37 ألف جندي منهم 20 ألفاً من الولايات المتحدة"، وتبعاً للوزير البولندي، فإن الجنود الأمريكيين الأوائل قد عبروا الحدود البولندية بالفعل.


ووفق ما أشارت إليه النشرة التحليلية لمركز الأمن الحكومي في بولندا، فإن برنامج مناورات "ديفندر 2020" ليس تدريباً لحلف الناتو، بل هو مناورات على مستوى الجيش الأمريكي.


وتتضمن الوثيقة: "سيكون هدفهم الرئيسي هو اختبار قدرة الجيش الأمريكي على نقل القوات البرية من قواعد في عمق الولايات المتحدة إلى الموانئ على الساحل الشرقي، ثم إلى الموانئ البحرية في أوروبا الشرقية".


وتكشف النشرة التحليلية أنه سيتم نقل المعدات العسكرية الثقيلة إلى أوروبا عن طريق السفن، ثم يجري نقلها عن طريق البر إلى مناطق العمليات عبر أراضي ألمانيا وبولندا إلى دول البلطيق المجاورة للحدود الروسية.


ليفانت-وكالات



 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!