الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
سفارات أميركية حول العالم توقف إصدار التأشيرات
سفارات أميركية حول العالم توقف إصدار التأشيرات

أقرت عشرات السفارات الأميركية تعليق إصدار تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة، كإجراء احترازي مع انتشار فيروس كورونا المستجدّ، وفق ما أفاد موقع وزارة الخارجية الأميركية على الإنترنت، حيث قال: "إنّه اعتباراً من الأربعاء سيشمل التعليق 100 دولة صدرت لها تحذيرات". التأشيرات


وتتباين عوامل التحذيرات بين تفشّي فيروس كورونا والحرب والجرائم، ففي كوريا الجنوبية، التي شهدت ثاني أعلى عدد من المصابين بفيروس كورونا في آسيا بعد الصين، ستلغى المقابلات في السفارة اعتباراً من الخميس.


ونوّهت السفارة الأميركية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن المواعيد الطارئة وخدمة المواطنين الأميركيين ستظلّ متاحة بالسفارات، فيما توجد نحو 200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في 164 دولة، حتى ظهر الأربعاء.


وفي إطار الجهود الرامية لوقف انتشاره، لا تسمح الولايات المتحدة دخول الأجانب الذين سافروا إلى الصين أو إيران أو أوروبا خلال فترة أسبوعين.


إقرأ ايضاً: الولايات المتحدة تبدأ اختباراً سريريّاً للقاح ضدّ كورونا


ورغم إنّ كوريا الجنوبية غير مدرجة في هذه القيود، إلا أنّ أي شخص يعاني ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، يمنع من أي رحلة طيران مباشرة من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة. التأشيرات


وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، إنّه توجد 4275 حالة إصابة بالفيروس، بزيادة 739 حالة عن الإحصاء السابق، وأشارت إنّ عدد الوفيات ارتفع 7 حالات إلى 75 حالة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!