الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • سعيّد: البرلمان مجمّد و من يريد العودة إلى الوراء واهم

سعيّد: البرلمان مجمّد و من يريد العودة إلى الوراء واهم
قيس سعيد

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد مساء أمس السبت خلال لقائه رئيسة الحكومة، إن البرلمان "مجمدّ ومن يحلم بأن يعود إلى الوراء واهم ولن تتحقق أضغاث أحلامه".

وانتقد سعيّد الدعوة لانعقاد جلسة لمجلس النواب يوم غد الاثنين، بالقول "من يريد أن يجتمع هناك مركبة فضائية في السماء فليجتمعوا في هذه المركبة الفضائية إن أرادوا، ولكن المجلس مجمّد وأيّ قرار سيتم اتّخاذه فهو خارج الفضاء وخارج التاريخ وخارج الجغرافيا".

وقال سعيد خلال اجتماعه مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان: ''يدعون أن الاستشارة فاشلة لأنهم يفرحون بالفشل ويفرحون بضرب المواطن التونسي حتى لا يتحرك''.

اقرأ أيضاً: واشنطن تؤكد أهمية أن يكون المسار في تونس "تشاركياً"

وكان مساعد رئيس مجلس النواب التونسي ماهر المذيوب، قد أفاد بأن رئيس المجلس المجمد، راشد الغنوشي قد دعا مكتب المجلس للانعقاد صباح يوم الاثنين 28 مارس الجاري، للنظر في جدول أعمال المجلس في الفترة القادمة.

تونس.. الغنوشي زعيم حركة النهضة/ أرشيفية

في 29 من يوليو الماضي صدر أمر رئاسي، قضى "بتعليق كل اختصاصات مجلس نواب الشعب لمدة شهر ابتداءً من 25 يوليو 2021"، وأشار الأمر الرئاسي رقم 80 إلى أنه يمكن التمديد في مدة التعليق بمقتضى أمر رئاسي وفق ما ينص عليه الفصل 80 من الدستور.

كما نص الأمر أيضاً على رفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضاء مجلس نواب الشعب طيلة مدة تعليق أعماله، وقرر الرئيس التونسي وقتها قيس سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والأمنية "تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب" لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر.

ليفانت نيوز_ "وكالة الأنباء التونسية"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!