الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سعوديون يتهمون التحكيم بحرمان السعودية من الذهب
حامدي
حصد لاعب الكاراتيه السعودي "طارق حامدي" اليوم السبت، الميدلية الفضية لبلده، في أولمبياد طوكيو الحالية.

كان الذهب يتجه إلى "حامدي" عندما ركل خصمه "الإيراني" وطرحه أرضاً، لكن بعد تشاور الحكام فيما بينهم، قرروا إقصاء حامدي ومنح الذهبية لصالح اللاعب الإيراني.


الأمر الذي أثار حفيظة كبيرة من السعودية، بعد الجدل الواسع وغضب في الأوساط السعودية، متهمين الحكم بالتحيز للاعب الإيراني.


https://twitter.com/alfadguc/status/1423994413777362955?s=20

وتعثر اللاعب السعودي حامدي (23 عاما) في التغلب على خصمه الإيراني، في المباراة النهائية، التي جرت اليوم، ضمن نزال الكاراتيه، في وزن فوق 75 كلغ بسبب خطأ فني.


وبهذه الميدلية الفضية، رفعت المملكة العربية السعودية، رصيدها إلى الميدلية الثانية، من خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو2020، المؤجلة من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.


واستطاع اللاعب الإيراني "سجاد كنج زاده" التغلب على منافسه السعودي، بعد ارتكابه خطأ فنيا يسمى "هانسوكو" عندما كان متقدماً على خصمه 4-1، وفق "فرانس برس".


وسبق أن حقق العداء "هادي صوعان" في سباق 400 م حواجز في ألعاب سيدني عام 2000، الميدلية الفضية لبلاده السعودية، لترفع رصيدها بالفضة إلى الميدلية الثانية بمشاركتها في المسابقات الدولية.


اقرأ المزيد: ميسي يصدم جماهير برشلونة.. ويرحل عن النادي

وعلق الأمير "عبد الرحمن بن مساعد" في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "الحمدلله.. التحكيم حرمنا الذهبية.. يظل إنجازاً كبيراً"، وهو الرأي الذي وافقه فيه الكثير من المغردين.


https://twitter.com/abdulrahman/status/1423985044280983552?s=20

اقرأ المزيد: برشلونة يزيل صورة ميسي من موقعه

وبدأ لاعب الكاراتيه السعودي، مشواره في أولمبياد طوكيو 2020، محققاً فوزين وتعادلاً وخسارة في دور المجموعتين، وفي طريقه إلى النهائي تعثر أمام اللاعب الإيراني.


ليفانت - متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!