الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سطو على منزل “باولو روسّي”..بالتزامن مع تشييع جنازته
بطل كأس العالم

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ منزل بطل كأس العالم لعام 1982، الإيطالي باولو روسي، قد تعرّض للسطو، خلال جنازته يوم السبت. 


وبحسب وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية فإن زوجة روسي، فيديريكا كابيليتي، عادت من الجنازة لتجد منزلهما في توسكانا قد تعرّض للاقتحام.


 


وكانت قد أقيمت جنازة لاعب كرة القدم، في مدينة فيتشنزا شمال شرقي البلاد، بعد وفاته يوم الخميس عن 64 عاماً، حيث عاش روسي وعائلته في مزرعة في بوجيو سينينا، وهو منتجع يطل على فال دامبرا جنوب شرقي فلورنسا، حيث كان روسي يدير شركة لزراعة المحاصيل العضوية.


 


 


كما أثارت وفاته موجة من الحزن في إيطاليا، حيث يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل اللاعبين المهاجمين في البلاد على الإطلاق، إذ كان هدافاً غزيراً لفيتشينزا ويوفنتوس، وفاز معهما بلقبين في الدوري الإيطالي.


و ارتدى لاعبو كرة القدم شارات سوداء، تخليداً لذكرى روسي في مباريات السبت في إيطاليا، كما جرى الالتزام بدقيقة صمت قبل انطلاق المباراة، حيث عُرضت صورة روسي على شاشات كبيرة مع عبارة “الأبطال لا يموتون أبداً” و”وداعاً باولو”.


 


يشار إلى أنّ نعش الرياضي الراحل، حُمل إلى كاتدرائية سانتا ماريا أنونشاتا، من قبل زملائه في الفريق الفائز بكأس العالم لعام 1982، بمن فيهم ماركو تارديلي وجيانكارلو أنتونيوني وأنطونيو كابريني وفولفيو كولوفاتي.


ليفانت- بي بي سي عربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!