الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سرحان يحيل طلب المساعدة القضائية عن التحويلات المصرفية إلى السلطات السويسرية

سرحان يحيل طلب المساعدة القضائية عن التحويلات المصرفية إلى السلطات السويسرية
سرحان يحيل طلب المساعدة القضائية عن التحويلات المصرفية على السلطات السويسرية

أحال وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبناني القاضي ألبرت سرحان طلب المساعدة عن التحويلات المصرفية على السلطات السويسرية القضائية المختصة.


هذا وأعلن المكتب الإعلامي لوزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي ألبرت سرحان، في بيان، أن الوزير سرحان: "أحال على السلطات السويسرية القضائية المختصة، بواسطة وزارة الخارجية والمغتربين، كتاب النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بموضوع طلب المساعدة القضائية في شأن المعلومات عن تحويل مبالغ مالية من لبنان إلى حسابات مصرفية في سويسرا. ويستند طلب المساعدة القانونية الى مبدأ المعاملة بالمثل، في سياق العمل الدوري المشترك وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب، ولا سيما أن عمليات التحويل المشكوك بأمرها، قد تشكل جرائم جزائية منصوص ومعاقب عليها في قانون مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب رقم 44/24-11-2015 في المواد 1 و 2 و 3 منه".


وأضاف: "تعهدت السلطات اللبنانية الحفاظ على سرية التحقيق والامتناع عن استخدام المعلومات المقدمة إليها من السلطات السويسرية القضائية إلا لأغراض هذا التحقيق".


وأضاف: "كما تناول طلب المساعدة القضائية، الإفادة عن حجم المال الذي تم تحويله مع بيان مصدره، وما إذا كان مشبوهاً أو لا، على أن يتم الاستماع الى الشهود عند الاقتضاء توضيحاً وتصويباً، مع التشديد على تكليف المصارف المعنية التي تم تحويل الأموال إليها، تقديم المستندات والوثائق والمعلومات المتعلقة بإجمالي هذه الحسابات وأرقامها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!