الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الولايات المتحدة تدعو الصين للإفراج عن قس مسجون
الولايات المتحدة تدعو الصين للإفراج عن قس مسجون

دعت الولايات المتحدة الصين للإفراج عن وانغ يي، القس في الكنيسة البروتستانية غير الرسمية، والذي كان قد حكم عليه بالسجن تسع سنوات بتهمة "التحريض على القيام بأنشطة هدّامة".


ودون وزير الخارجية مايك بومبيو على تويتر "أشعر بالقلق من أن القس وانغ يي راعي كنيسة إيرلي رين (مطر الخريف) في شنغدو، حوكم سراً وحُكم عليه بالسجن تسع سنوات بتهمة ملفقة"، وتابع: "على بكين الإفراج عنه ووضع حد لقمعها المتزايد للمسيحيين وجميع أفراد المجموعات الدينية الأخرى".


بدورها، وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغان اورتيغوس اعتقال وانغ بأنه: "مثال آخر على تكثيف بكين لقمع المسيحيين الصينيين وأفراد مجموعات دينية أخرى".


وتبعاً لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" فإن السلطات الصينية أوقفت أكثر من مئة شخص من أتباع الكنيسة نفسها في الوقت نفسه الذي احتجز فيه القس. وتضم رعيته أكثر من 500 شخص.


ونوّهت منظمة العفو الدولية، إن هذه الرعية هي إحدى أكبر الكنائس السرية في الصين التي يجتمع أتباعها في بيوت بعضهم، وتمارس الصين منذ سنوات سياسات لمحاولة طمس الأديان وإضفاء طابع صيني شيوعي على جميع السكان.


وكتب القس الموقوف في 8 ديسمبر، عشية القبض عليه، على صفحة كنيسته على فيسبوك "يمكن للحزب أن يزدهر لبعض الوقت، لكن ذلك لن يدوم للأبد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!