الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • سحب أكثر من 100 ألف سيارة بسبب مكونات معيبة في كوريا الجنوبية

سحب أكثر من 100 ألف سيارة بسبب مكونات معيبة في كوريا الجنوبية
مصانع السيارات. أرشيف. صورة تعبيرية

قالت وزارة النقل الكورية الجنوبية اليوم إن شركتي كيا وتويوتا وست شركات أخرى ستسحب طوعا أكثر من 100 ألف سيارة لإصلاح مكونات معيبة.

وذكرت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في بيان أن الشركات الثماني، بما في ذلك فورد سيلز وسيرفيس كوريا وفولكس فاجن كوريا وجاجوار لاند روفر كوريا وبي إم دبليو كوريا وداسان للصناعات الثقيلة وموتوستار كوريا، ستسحب ما مجموعه 102 ألف و169 وحدة من 52 طرازا مختلفا.

وأضافت الوزارة أنه يمكن لمالكي هذه المركبات التوجه إلى مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة للشركات لاستبدال الأجزاء مجانا. حذرت نجوزي أوكونجو إيويالا المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية أمس بأن العالم مقبل على "ركود عالمي" في وقت يواجه "أزمات متعددة".

وبحسب "الفرنسية"، قالت أوكونجو إيويالا لدى افتتاح المنتدى العام السنوي للمنظمة في جنيف، إن التوقعات كانت تشير من قبل إلى "انتعاش في مرحلة ما بعد الوباء".

وتابعت "لكن علينا الآن أن نواجه بوادر ركود قادم" مشددة على أنه "ركود عالمي".

وأضافت "أعتقد أن هذا ما نتجه إليه. لكن في الوقت نفسه، علينا أن نبدأ التفكير في الانتعاش. علينا العودة إلى النمو".

لكنها شددت على أن الوضع "صعب جدا"، إذ يواجه العالم "أزمات متعددة" ذكرت منها انعدام الأمن والصدمات المناخية وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وهي برأيها "صدمات خارجية متزامنة" تضع العالم في موقع هش.

اقرأ المزيد: شح الدولار يسبب أزمة للاقتصاد المصري

وأضافت "علينا التفكير فيما يترتب علينا القيام به، في السياسات الواجب اتباعها للعودة إلى النمو". ورأت أن الأمر الأكثر إلحاحا على المدى القريب هو معرفة "كيفية ضمان الأمن الغذائي" في العالم مبدية قلقها كذلك حيال مسائل الوصول إلى الطاقة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!