الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سجن لمدة عام وغرامة لمتهم شتم شخصاً بـ"رسالة صوتية"

سجن لمدة عام وغرامة لمتهم شتم شخصاً بـ
سجن لمدة عام وغرامة لمتهم شتم شخصا بـ"رسالة صوتية"

أعلنت محكمة النقض في أبو ظبي، تأييد حكم السجن عاماً لمقيم عربي، وغرامة وصلت إلى 500 ألف درهم، أي أكثر من 136 ألف دولار؛ بسبب إدانته بتهديد وشتم آخر عبر رسالة صوتية من خلال أحد برامج التواصل الاجتماعي.


وجاء الحكم مثبتاً لحكم الاستئناف، الذي صدر سابقاً بحق المتهم، واعتقل بعد رفع قضية ضده. حيث طالبت النيابة بمعاقبته وفقاً لمواد ”مكافحة جرائم التمييز والكراهية، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات“.


وتحدثت صحيفة ”البيان“ الإماراتية عن تفاصيل الواقعة، حيث قدَم شخص بلاغاً ضد المتهم، يؤكد فيه تلقيه رسالة صوتية تتضمن عبارات ”سب وتطاول وتهديد وازدراء وكراهية“، حسب وصفه.


https://twitter.com/AlBayanNews/status/1401071713769734147?s=20


وصدر عن محكمة أبو ظبي الابتدائية حكم بسجن المتهم 4 سنوات وبالغرامة، قبل أن يستأنف الحكم ويتم الاكتفاء بالعقوبة سنة واحدة مع الغرامة، إلا أنّ المتهم طعن في الحكم أمام محكمة النقض.



اقرأ: بتمثيل نسائي متعدّد.. إطلاق “تجمّع نساء زنوبيا” شمال سوريا


وقال المتهم في مذكرة الطعن، إن ما قاله هو نتيجة الغضب الذي تنعدم بوجوده الجريمة، كالطلاق في حالة الغضب، وبأن أدلة الإثبات غير وافية وتجعل الشك يحاوط الموضوع والشك في عموم القضايا يكون لصالح المتهم.


وأقرت المحكمة عدم قبول الطعن بالنقض لصدوره عن غير ذي صفة، حيث إن الطعن بالنقض في المواد الجزائية حق شخصي لمن صدر الحكم ضده، وليس لأحد غيره أن ينوب عنه في مباشرة الطعن، إلا إذا كان موكلاً توكيلاً يعطيه ذلك الحق.



اقرأ المزيد: لتستمتعا باللعب مع الدلافين في كاليفورنيا.. طفلتان تسرقان سيارة والدهما


وتوضح من خلال صحيفة الطعن، أن المحامي قدم سند الوكالة الصادرة عن إحدى السيدات التي تربطها صلة قرابة بالمتهم، عن نفسها وبصفتها وكيلة عن المتهم، فيما لم يتواجد في الأوراق سند وكالة الطاعن لهذه السيدة، ما يكون بجانبه الطعن قد قرر به من غير ذي صفة.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!