الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • ستاندرد آند بورز: التصنيف الائتماني للسعودية "A/A-1" مع نظرة مستقرة

ستاندرد آند بورز: التصنيف الائتماني للسعودية
"ستاندرد آند بورز"

شددت وكالة ستاندرد آند بورز "S&P" على تصنيفها الائتماني للسعودية بالعملة المحلية والأجنبية إلى"A/A-1" مع نظرة مستقبلية مستقرة، تبعاً لتقريرها الصادر مؤخراً.

وبينت الوكالة ضمن تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني جاء على خلفية استمرار جهود السعودية بالإصلاحات الملحوظة في السنوات الأخيرة، وتحقيقها تحسينات هيكلية أسهمت في دعم التنمية المستدامة للقطاع غير النفطي، إضافةً إلى جهود إدارة المالية العامة، والحفاظ على مستوى متوازن للدين العام.

اقرأ أيضاً: سفير السعودية بإيران: العلاقات بين الدولتين ستكون قوية بجميع المجالات

ورجحت الوكالة نمو الناتج الإجمالي المحلي للمملكة بنسبة 0.2% خلال العام الراهن، بالنظر لانخفاض كميات إنتاج النفط، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

كذلك توقعت ارتفاع نموه بمعدل 3.4% خلال الأعوام 2024 - 2026، بناءً على زيادة كمية الطلبات المتوقعة على النفط، إضافة إلى النمو الملحوظ في القطاع غير النفطي بالمملكة.

ولفتت الوكالة إلى مواصلة حكومة المملكة بسعيها صوب تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الهادفة لنمو القطاع غير النفطي عبر دعم الاستثمار بمشاريع التنوع الاقتصادي، إضافة إلى تمكين القوى العاملة الماهرة السعودية عوضاً عن الأجنبية، ورفع مشاركة المرأة فيها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!