الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ساعة ذكية تحلّ لغز جريمة قتل
جريمة

أفادت الشرطة اليونانية، الخميس، بأن رجلاً ادعى من قبل أن لصوصاً اقتحموا منزله وخنقوا زوجته أمام رضيعهما البالغ من العمر 11 شهراً، اعترف بأنه القاتل بعدما يزيد قليلاً عن شهر من إبلاغه عن الهجوم الذي وقع في إحدى ضواحي أثينا.


حيث قال بيان من الشرطة "فك لغز جريمة قتل امرأة يونانية في العشرين من عمرها يوم 11 مايو 2021"، مضيفاً أن زوجها البالغ من العمر 33 عاماً اعترف بالذنب.


وكان الرجل الشاهد الوحيد في القضية، وقال للمحققين في بدء التحقيقات إن ثلاثة لصوص اقتحموا منزله وقيدوه وخنقوا زوجته.


ساعة أوبو الذكية ستنافس Apple watch الشهيرة من آبل!


إلا أنه ظهرت بعد ذلك أدلة جديدة من كاميرات المراقبة في المنزل، وساعة يد ذكية كانت زوجته ترتديها تم احتجاز الرجل واستجوابه لفترة مطولة.


وهذه الأدلة أجبرت الزوج على الاعتراف بقتل زوجته. وقال مصدر في الشرطة إن الرجل قال إن مشاجرة وقعت بينه وبين زوجته قبل الجريمة.


وكانت الشرطة، بحسب موقع "روسيا اليوم"، قد قالت أنها استفادت كثيرا من بيانات "الساعة الذكية" للضحية وزوجها.


وفي التفاصيل أفاد المدعو بابيس أناجنوستوبولوس، بأن زوجته كارولين كراوتش البالغة من العمر 20 عاما، تعرضت للقتل أثناء عملية سطو.


كما أنّ الشرطة كانت قد أعلنت عن مكافأة قدرها 300 ألف يورو، لمن يقدم معلومات عن الجناة. وتم اعتقال مواطن من جورجيا للاشتباه في ارتكابه جريمة، ولكن لاحقا تبين أن لا علاقة له بما حدث.


اقرأ المزيد: اكتشاف جريمة قتل بعد دفن الضحيّة بحجّة كورونا


وخلال التحليل التقني، عثر الخبراء على وجود تناقض بين إفادة الزوج والبيانات التي تم الحصول عليها من الساعات الذكية التي يستخدمها الزوجان.


فعلى سبيل المثال في اللحظة التي زعم فيها الزوج بأن زوجته كانت ميتة، سجلت الساعة الذكية دقات قلبها. ودلت ساعة الزوج الذكية على أنه كان ينتقل داخل الدار عندما زعم بأنه كان مقيدا بالحبال.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!