الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ساعات "آبل" المطوّرة تقيس نسبة السكر في الدم

ساعات
ساعات "آبل" المطورة تقيس نسبة السكر في الدم

كشفت شركة ”آبل“ الأمريكية بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الصحية البريطانية ”Rockley Photonics“، تقديمها ميزة مراقبة نسبة السكر في الدم، في ساعاتها القادمة.


وأشارت شركة ”Rockley Photonics“، أنّ آبل كانت أكبر عميل لها في العامين الماضيين، وأنهما تعملان معاً على صفقة مهمة لتحديث منتجات مستقبلية.


وتستند الشركة البريطانية بصورة كبيرة على المستشعرات التي تترصد نسبة الجلوكوز في الدم والضغط ومستويات الكحول، ما يشير أنّ واحدة من هذه المزايا ستغدو متاحة في ساعات ”آبل“ المستقبلية.


ابل


وتقوم ”آبل“ حالياً بدعم مرضى السكري، من خلال أجهزة مراقبة في متاجرها، وتهتم في الآونة الأخيرة بالمزايا الصحية، ومن أبرزها تطوير أجهزة استشعار لسكر الدم يستطيع المريض ارتداءها نيابة عن الإبر لقياس نسبته.


اقرأ: “إيبك غيمز” تقاضي آبل


وفي حال نجاح ”آبل“ بالفعل من تضمين هذه التكنولوجيا في ساعاتها المقبلة، فستوفر ميزة للأشخاص الذين يعانون من الحقن للتحكم في مرض السكري.


اقرأ المزيد: شركة إنتل تستثمر 600 مليون دولار في إسرائيل


يُذكر أنّ ساعات ”آبل“ الذكية تمتلك شعبية واسعة، حيث تحتلّ الشركة 36% من سوق الأجهزة القابلة للارتداء، وتنتج حوالي 30 مليار دولار من الأجهزة القابلة للارتداء، وتعتبر الساعات من أكثر القطاعات نجاحاً، إضافة إلى هواتف ”آيفون“.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!