الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
سابك تبدأ تنفيذ مشروع بتروكيماويات ضخم في الصين
Photo by Tom Fisk: https://www.pexels.com/photo/pine-bend-oil-refinery-in-rosemount-minnesota-united-states-10407691/

في خطوة جديدة لتوسيع نشاطها العالمي، أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، اليوم الأحد، عن اتخاذ القرار النهائي لتنفيذ مشروع بتروكيماويات في الصين بالتعاون مع شركة فوجيان بتروكيمكال.

وقالت “سابك” في بيان لها، إن المشروع سيتم تطويره في منطقة فوجيان الصينية، وسيضم وحدة تكسير متعددة اللقيم بسعة 1.8 مليون طن من الإيثيلين، وعدة وحدات تحويلية تستخدم تقنيات عالية الجودة، منها تسع تقنيات مملوكة لـ"سابك".

اقرأ أيضاً: بأكثر من مليار دولار.. سابك وتوتال تبحثان بيع مصنع بأمريكا

وأضافت الشركة، أن تكلفة المشروع المتوقعة تبلغ 6.4 مليار دولار، وأن البدء في إنشائه سيكون في النصف الأول من العام 2024، وأن التشغيل التجريبي سيكون في النصف الثاني من العام 2026، وأن الأثر المالي سيظهر على نتائج الشركة بعد البدء في التشغيل التجاري في النصف الأول من العام 2027.

وأشارت الشركة إلى أنها ستمول المشروع من خلال القروض المالية والتدفقات النقدية الخاصة بها.

وتعتبر هذه الخطوة استمراراً للتعاون بين “سابك” والصين، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في سبتمبر 2018، لتحديد أطر التعاون لتطوير مجمع للبتروكيماويات في الصين.

وتهدف “سابك” من خلال هذا المشروع إلى تعزيز مكانتها كشريك استراتيجي للصين في مجال البتروكيماويات، وإلى تلبية الطلب المتزايد على المنتجات البتروكيماوية في السوق الصينية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!