الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زيارات نتنياهو للدول العربية توسعت.. لكنها سرية
نيتنياهو

أوردت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ذكره، أنّه زار دولاً عربية أخرى، مؤخراً، معدّةً ذلك تلميحاً إلى زيارته المثيرة للجدل إلى السعودية، في نوفمبر الماضي.


ووفق تقارير إعلامية، فإنّ تصريح نتنياهو أتى أثناء اجتماع مغلق لسكرتارية حزب "الليكود"، مساء السبت الماضي، ضمن معرض رده عن استفسار حيال ما إذا كانت إسرائيل تنوي تطبيع العلاقات مع إقليم كردستان العراق.


وذكر نتنياهو: "لقد زرت مؤخراً دولاً عربية أخرى، وكما أنّني لم أستطع التحدّث (مسبقاً) عن الإمارات، لا يمكنني التحدّث الآن"، فيما وصفته صحيفة "جروزاليم بوست" بأنّه يبدو "أول تأكيد معروف له" لزيارته المعتقدة إلى السعودية.


نيتنياهو


ولم يجرِ الكشف عن أي زيارات لنتنياهو إلى الدول العربية مؤخراً، ما عدا زيارته إلى مدينة نيوم السعودية، حيث التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحضور وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وفق تسريبات فنّدت الخارجية السعودية صحتها.


وجاءت تعليقات نتنياهو عقب أسبوعين من قوله إنّ "العديد من الدول" ستوقّع اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل "في وقت أقرب بكثير مما يتوقعه الناس"، حيث كان قد عبّر، في وقت سابق، عن أمله في زيارة الإمارات والبحرين عقب إبرامهما اتفاقي سلام مع إسرائيل عام 2020، لكنه لم يفعل ذلك بعد، رغم أنّه كان قد قام في العام 2018 بزيارة إلى سلطنة عمان، التي لا تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية.


ليفانت_ وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!