الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • زيادة قياسية بصادرات الولايات المتحدة.. من النفط الخام

زيادة قياسية بصادرات الولايات المتحدة.. من النفط الخام
أسعار النفط

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام سجلت زيادة قياسية.

حيث وصلت صادرات النفط الأمريكي إلى 2.9 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، لتبلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 5.0 ملايين برميل يومياً.

وساهم ذلك في تقليص صافي واردات البلاد من الخام الأسبوع الماضي إلى 1.1 مليون برميل يومياً، وهو أدنى مستوى على الإطلاق وفق بيانات الوكالة الحكومية التي ترجع لعام 2001.

اقرأ أيضاً: تراجع أسعار النفط بعد بيانات اقتصادية من الصين

ونوهت البيانات إلى أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تقلصت بمقدار 7.1 مليون برميل إلى 425 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما أشارت الترجيحات إلى تراجع قدره 0.3 مليون برميل.

وأفصحت وكالة الطاقة إلى أن مخزونات البنزين في البلاد تقلصت بمقدار 4.6 مليون برميل مسجلة 215.7 مليون برميل، مقارنة بتوقعات انخفاضها بحوالي 1.1 مليون برميل.

في حين أن مخزونات نواتج التقطير (التي تشمل الديزل ووقود التدفئة)، فقد ارتفعت بواقع 0.8 مليون برميل إلى 112.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وأكملت الوكالة الحكومية بأن مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الأمريكي انخفض الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياته منذ مارس/آذار عام 1985، كما أفادت إدارة معلومات الطاقة بأن الإنتاج الأمريكي من النفط انخفض في الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ يوليو/تموز.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!