الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
زلزال يهز أسواق الأسهم
صورة من بورصة وول ستريت. عبر moneycontrol.

ضربت تراجعات حادة  سوق الأسهم العالمية في وول ستريت وأوروبا التي بدأت عشية تداولات أمس الأربعاء ويبدو أنها تستمر خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس.

في أوروبا استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الخميس على موجة من التراجعات الجماعية، ونزل مؤشر ستوكس 600 في حدود 1.4%. وتراجع مؤشر فوتسي 100 بأكثر من 1.1% أو ما يعادل 85 نقطة عند مستويات 7356 نقطة، وانخفض مؤشر داكس الألماني 1.8% خاسرا 255 نقطة.

وتراج مؤشر كاك الفرنسي 1.7% ما يعادل 110 نقطة نزولا إلى مستويات 6242 نقطة، وانخفض مؤشر ايبكس 35 بحوالي 1.2% ما يعادل 100 نقطة.

وفي وول ستريت التي تكبدت خسائر عنيفة بفعل التداعيات السلبية لنهيار تارغت كورب (NYSE:TGT) وول مات وشركة أمازون دوت كوم (NASDAQ:AMZN)، يبدو أن تعاملا العقود المستقبلية تنبئ بجلسة دامية.

وول ستريت

وانسحبت تلك التراجعات العنيفة على سوق العملات الرقمية والنفط والذهب، التي جاءت بفعل حالة القلق لدى المستثمرين حيال حدوث ركود اقتصادي محتمل، مع استمرار ارتفاع الأسعار ومحاولات الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة لكبح وتيرة صعود التضخم.

اقرأ المزيد: روسيا تقول إن المزيد من المقاتلين الأوكرانيين يستسلمون في ماريوبول

ونزل مؤشر مؤشر داو جونز في فترة ما قبل التداول في حدود 0.% ما يعادل 260 نقطة، بينما انخفض مؤشر العقود الآجلة لمؤشر إس آند بي 500 باكثر من 36 نقطة متراجعا 0.9%.

وتراجع مؤشر أسهم التكنولجيا العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 في حدود 1.2% خلال فترة ما قبل التداول اليوم الخميس خاسرا ما يقرب من 145 نقطة نزولا إلى مستويات 11790.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!