الوضع المظلم
السبت ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رونالدو يدفع 102 ألف دولار غرامات مالية في مسيرته الرياضية

رونالدو يدفع 102 ألف دولار غرامات مالية في مسيرته الرياضية
كريستيانو رونالدو (أرشيف)

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، ولكنه لم يخلُ من المشاكل الانضباطية التي كلفته غرامات مالية باهظة خلال مسيرته الرياضية، وآخر هذه الغرامات كانت في الدوري السعودي، حيث يلعب رونالدو مع نادي النصر.

وفي يوم الخميس، أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد القدم السعودي قراراً بإيقاف رونالدو لمباراة واحدة وتغريمه 30 ألف ريال سعودي (8 آلاف دولار أميركي)، بسبب إثارته لجمهور الشباب في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد الماضي، والتي فاز فيها النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان رونالدو قد سخر من الجماهير الشبابية بعد تسجيله الهدف الثالث لفريقه، وبهذه العقوبة، يرتفع مجموع الغرامات المالية التي دفعها رونالدو في مسيرته الرياضية إلى 384 ألف ريال سعودي (102 ألف دولار أميركي)، وفقاً لحسابات صحفية.

اقرأ أيضاً: إشارة مهينة من رونالدو تشعل الغضب في الدوري السعودي

وتنوعت هذه الغرامات بين الاعتداء على الحكام واللاعبين والمشجعين والاحتفال بطريقة غير لائقة، ومن أبرز هذه الغرامات، التي تلقاها رونالدو في إنجلترا عام 2022، عندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد، وذلك بعدما كسر هاتف مشجع حاول التقاط صورة معه، وتم إيقافه مباراتين مع تغريمه 50 ألف جنيه إسترليني (238 ألف ريال سعودي، 63 ألف دولار أميركي).

وفي عام 2019، تعرض رونالدو لعقوبة مالية قدرها 20 ألف يورو (81 ألف ريال، 22 ألف دولار)، عندما كان يلعب مع يوفنتوس، وذلك بعد احتفاله بطريقة مستفزة أمام جماهير أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، حيث قلد حركة الفرنسي أنطوان غريزمان.

كما تلقى رونالدو عقوبة مالية قدرها 4 آلاف جنيه إسترليني (16 ألف ريال، 5 آلاف دولار أميركي)، بعدما أشار بإصبعه الأوسط تجاه جماهير بنفيكا في مباراة ودية.

وفي إسبانيا، لم يكن رونالدو معرضاً للكثير من العقوبات المالية خلال فترته مع ريال مدريد، إذ كانت أغلى عقوبة تلقاها هي 3 آلاف يورو (12 ألف ريال سعودي، 3.3 آلاف دولار)، بعدما دفع حكم مباراة برشلونة وريال مدريد بذهاب كأس السوبر الإسبانية 2017، والتي شهدت طرده من الملعب.

وفي عام 2014، تم تغريم رونالدو 950 يورو (3.9 ألف ريال، ألف دولار أميركي)، بسبب تصرفه في مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو، حيث قام برفع قميصه والكشف عن عضلاته بعد تسجيله هدفاً.

وفي عام 2010، تعرض رونالدو لعقوبة مالية قدرها 600 يورو (3.4 ألف ريال سعودي، 650 دولاراً)، بعد الاعتداء على أحد لاعبي ملقا في مباراة بالدوري الإسباني.

وبالرغم من هذه الغرامات المالية، فإن رونالدو لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بين محبي كرة القدم، ويعتبر أحد أغنى الرياضيين في العالم، حيث يبلغ دخله السنوي نحو 120 مليون دولار أميركي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!