الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا والنظام يقصفان إدلب والجندرما التركية تقتل سورياً على الحدود

روسيا والنظام يقصفان إدلب والجندرما التركية تقتل سورياً على الحدود
طائرات روسية في مطار حميميم في جبلة. نوفوستي

تعرّضت بلدات كنصفرة ومرعيان والموزرة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي إلى قصف من الطيران الحربي الروسي بصواريخ شديدة الانفجار، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن. تزامن ذلك مع تحليقٍ مكثفٍ لطائرات استطلاع روسية في أجواء منطقة “خفض التصعيد”. روسيا 


بالتزامن، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى خربة الناقوس والسرمانية وقليدين والقاهرة والعنكاوي والدقماق والزقوم في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي."المرصد"


وفي وقت سابق أمسِ السبت، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان قصفاً بـ3 غارات من طائرة حربية روسية، على قرية حميمات بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.




ساهر أشقرو. قتلته الجندرما التركية أثناء محاولته عبور الحدود ساهر أشقرو. قتلته الجندرما التركية في أثناء محاولته عبور الحدود

وفي سياق منفصل، وثّقت مراكز التوثيق مقتل المواطن "ساهر أشقرو" من أبناء بلدة مركدة بريف الحسكة على يد الجندرما التركية داخل الأرضي التركية بعد عبوره الحدود إلى تركيا من قرية عطيشان الحدودية."VdCnSy"


كما أصيب مواطن كان برفقته بجروح وكسور نتيجة تعرضه للضرب المبرح على يد عناصر الجندرما وطرده إلى الأراضي السورية عند قرية عطيشان غرب الدرباسية بنحو 12 كيلومتر. "المرصد"


اقرأ المزيد: طائرة مسيرة تركية تستهدف قيادي في الإدارة الذاتية بريف القامشلي


وارتفع عدد اللاجئين السورين الذين قُتلوا برصاص الجندرما التركية إلى 502، بينهم 67 امرأة و 94 طفلا، كما ارتفع عدد الجرحى والمصابين بطلق ناري أو اعتداء إلى 742 لاجئاً، وذلك حتى 20 آب 2021، ولم تبتعد أرقام المرصد السوري كثيراً عن أرقام مركز توثيق الانتهاكات شمال سوريا ليسجل أعداد الضحايا العابرين ب 480 شخصاً والأطفال 87 طفلا.


ليفانت نيوز _ متابعات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!