الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا ترتكب مجزرة تودي بحياة 7 مدنيين بريف حلب الغربي
روسيا ترتكب مجزرة راح ضحيتها 7 مدنيين بريف حلب الغربي

قتل سبعة مدنيين من عائلة واحدة, اليوم الاثنين, بقصف الطائرات الحربية الروسية على سيارة تقلهم إلى منطقة أكثر أمناً بريف حلب الغربي.


وذكرت مصادر محلية, أن الطيران الحربي الروسي تسبب بمقتل 7 مدنيين من عائلة واحدة, خلال محاولتهم النزوح من المنطقة، في ظل استمرار القصف الروسي على المدنيين بريفي إدلب وحلب.




وأضافت المصادر, إن الطيران الحربي الروسي استهدف سيارة سرفيس تقل عائلة نازحة من منطقة شاميكو، خلال نزوحهم من المنطقة، حيث تعرضت السيارة لاستهداف مباشر في منطقة جمعية الرحال، أدت لمقتل العائلة على الفور جلهم أطفال ونساء.






ونفذت الطائرات الروسية غارات مكثفة على أماكن في الأتارب وأطراف عينجارة، وتفتناز ومحيط مطار تفتناز العسكري وسراقب وسرمين وأطراف أريحا والنيرب وبنش بريف إدلب، وكبانة بجبل الأكراد




فيما شنّت طائرات النظام الحربية غارات على محيط أريحا وسرمين وسراقب والنيرب وتل السلطان وآفس ومناطق أخرى شرق وجنوب شرق إدلب .




وتواصل طائرات النظام وروسيا عمليات القصف الجوي على مدن وبلدات ريفي حلب وإدلب، مستهدفة بشكل يومي بمئات الغارات الجوية المناطق المدنية المأهولة بالسكان, ماتسبب بمقتل العشرات من المدنيين







إقرأ المزيد :مقتل 4 جنود أتراك بقصف قوات النظام على نقطة مراقبة تركية في إدلب



وفي سياق منفصل, ذكرت وزارة الدفاع التركية, اليوم الاثنين, مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 آخرين نتيجة قصف قوات النظام السوري لآحدى نقاط المراقبة التركية في إدلب .






ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!