الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تصف النظام السوري بـ
تركيا تصف تهدد النظام السوري بـ منظمة إرهابية

صرّح المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الاثنين، إن أنقرة ستعتبر قوات النظام السوري "أهدافاً" حول مواقع المراقبة التركية في إدلب شمال غرب سوريا، وذلك بعد أن قالت أنقرة إن أربعة من جنودها قتلوا في قصف سوري.


وأشار المتحدث عمر جيليك لقناة "سي إن إن ترك" بأن: "النظام السوري سيكون من الآن وصاعداً هدفاً لنا في المنطقة بعد هذا الهجوم. نتوقع ألا تدافع روسيا عن النظام أو تحميه لأنه بعد الهجوم على قواتنا المسلحة أصبحت قوات النظام حول مواقعنا أهدافاً".


وأردف أن النظام السوري "يتصرف كمنظمة إرهابية" وأن محادثات ستجري مع المسؤولين الروس الذين يساندون النظام السوري بشأن الوضع في إدلب، حسبما نقلت "رويترز".


إقرأ أيضاً: صفقة سرية روسية تركية للتخلي عن ادلب تسمح بقتال الأكراد


من جانبه، شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا، وأشار في كلمة له إلى أن تركيا ستواصل الرد على الهجوم على قواتها في إدلب السورية، مضيفاً: "عازمون على مواصلة العمليات في سوريا".


وأردف قائلاً: "العمليات مستمرة في إدلب السورية وتم استهداف 40 موقعاً"، وفيما يتعلق بحصيلة الخسائر في قوات النظام، قال أردوغان: "المعلومات الأولية تشير إلى مقتل ما بين 30 و35 عسكرياً من الجيش السوري في العملية التركية"، مشيراً إلى مشاركة مقاتلات من طراز "إف 16" في العمليات التركية بسوريا.


ويأتي ذلك عقب أن قالت وزارة الدفاع التركية الاثنين، أن 4 جنود قتلوا وإصابة 9 آخرين، وذلك في قصف لقوات النظام في إدلب شمال غربي سوريا، وبحسب تركيا فإن قواتها ردت على القصف السوري، ودمرت أهدافاً لها في إدلب، وأضافت أن قوات النظام نفذت القصف رغم إخطارها بمواقع القوات التركية مسبقاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!