الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
روسيا: النفط دون 40 دولارا إذا لم يمدد إتفاق أوبك
روسيا النفط دون 40 دولارا إذا لم يمدد إتفاق أوبك

روسيا: النفط دون 40 دولارا إذا لم يمدد إتفاق أوبك

ليفانت_أخبار 


 


قال أنطون سيليانوف وزير المالية الروسي يوم الإثنين إن أسعار النفط ربما تهبط دون 40 دولارا للبرميل إذا لم تمدد أوبك وحلفاؤها إتفاقا عالميا بشأن الإنتاج.


وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي إن روسيا ومنظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك مختلفتان بشأن السعر العادل للنفط، لكنهما ستتخذان قرارا مشتركا في الاجتماع المخصص لبحث سياسة الإنتاج.


وحذر إيجور سيتشن، الرئيس التنفيذي لروسنفت والذي يحظى بنفوذ في قطاع النفط، من تمديد الإتفاق، قائلا إن الإفاق يمثل تهديدا استراتيجيا لموسكو إذ أنه قد يسمح للولايات المتحدة بالحصول على حصة روسيا السوقية.




وسجلت أسعار النفط ارتفاعا يوم الاثنين بعد أن قالت السعودية إنه ينبغي علي أوبك وروسيا تقييد الإمدادات عند المستويات الحالية بينما سحبت واشنطن التهديد بفرض رسوم جمركية على المكسيك لترتفع بعدها سوق الأسهم الأوربية و تتراجع المخاوف نسبيا.




من جهتها، تراجعت واردات الصين من النفط الخام وانخفضت 8 بالمئة في أيار مايو بمعدل 40.23 مليون طن عن أعلى مستوى سبق أن سجلته 43.73 مليون في نيسان الماضي


بالمقابل، قال المتعاملون إن أسعار النفط زادت بعد تصريحات من السعودية، أكبر منتج في منظمة أوبك، يوم الجمعة تفيد اقتراب المنظمة من الإتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج وأن المخاوف بشأن سلامة الاقتصاد العالمي والتأثير على الطلب على الوقود ما زالا يضغطان على المعنويات في سوق النفط.


روسيا: النفط دون 40 دولارا إذا لم يمدد إتفاق أوبك


Image by:  Bernd Schray


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!