الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محادثات جادة بشأن الإتفاق النووي بين إيران وألمانيا في طهران

محادثات جادة بشأن الإتفاق النووي بين إيران وألمانيا في طهران
ظريف المحادثات مع ألمانيا كانت جادة

محادثات جادة بشأن الإتفاق النووي بين إيران وألمانيا في طهران

ليفانت أخبار


قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده أجرت محادثات ”صريحة وجادة“ مع ألمانيا بشأن إنقاذ الاتفاق النووي الموقع في 2015 مع قوى عالمية.


وقال ظريف في مؤتمر صحفي مشترك في طهران ”أجرينا محادثات صريحة وجادة مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس... طهران ستتعاون مع الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق لإنقاذه“.


ونقل التلفزيون الرسمي عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قوله: "حتى الآن لم نشهد تحركات عملية وملموسة من الأوروبيين لضمان مصالح إيران... طهران لن تبحث أي قضية خارج نطاق الاتفاق النووي".


وزير الخارجية الألماني"لانستيطع فعل المعجزات"


وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم في طهران بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف و نظيره الألماني، قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس،إن الوضع في الشرق الأوسط متوتر للغاية وخطير بشكل استثنائي. لافتاً إلى أن تفاقم التوترات الحالية قد يؤدي إلى تصعيد عسكري.


وشدد ماس في المؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني، في طهران على مواصلة "الحوار الصريح مع إيران". وقال ماس: "نريد الوفاء بالتزاماتنا مع إيران لكننا لا نستطيع صنع المعجزات".


وكان ترامب قد وصف بالاتفاق الذي وقعه سلفه باراك أوباما بوصفه معيبا لأنه غير دائم ولا يشمل برنامج إيران للصواريخ الباليستية أو دورها في صراعات منطقة الشرق الأوسط.


محادثات جادة بشأن الإتفاق النووي بين إيران وألمانيا في طهران


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!