الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا... ارتفاع ضحايا تفجير دير فلاديتشيني إلى 12 طفلاً
Explosion in religious school in Moscow Region

ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في صالة للألعاب الرياضية في مدرسة أرثوذكسية في مدينة سربوخوف إلى 12 شخصا، وَفْقاً لمصدر لوكالة تاس الروسية من خِدْمَات الطوارئ.


وقال مصدر الوكالة "ارتفع عدد الضحايا إلى 12 شخصا، كلهم ​​من المراهقين. أحدهم - 15 عاما - نقل إلى المستشفى في حالة خطرة".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الداخلية الروسية اليوم الاثنين أن مراهقاً روسياً "فجّر نفسه" في دير للنساء خارج موسكو، مما أدى إلى إصابة نفسه وقاصر واحد على الأقل.


وقالت الوزارة إن الشاب البالغ من العمر 18 عاماً فجر عُبْوَة ناسفة الساعة 08:24 صباحاً بتوقيت موسكو في دير فلاديتشني للنساء في مدينة سيربوخوف التاريخية على بعد أقل من 100 كيلومتر جَنُوب العاصمة الروسية. "1 tass"


وأضافت  الوزارة إن المشتبه به الذي تم تحديده على أنه خريج مدرسة أرثوذكسية "بالدير" مات بسبب فقدان الدَّم. وذكرت وكالة أنباء ريا نوفوستي الحكومية أن ما يصل إلى سبعة أشخاص أصيبوا نتيجة الانفجار.


قامت الشرطة بإجلاء الموظفين والطلاب من مبنى المدرسة الأرثوذكسية واستدعيت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.




فيتالي غلاديشيف / ف هجوم انتحاري فيتالي غلاديشيف / ف

وذكرت وكالة تاس الحكومية الإخبارية أن المشتبه به خطط لتنفيذ الهجوم في أثناء صلاة الفجر للمدرسة الأرثوذكسية، لكنه فجر المتفجرات خارج قاعة الصلاة بعد تعذره الدخول. وألحق الانفجار الضرر بباب المدرسة.


اقرأ المزيد: تكساس… قتيل وجرحى في إطلاق نار بوقفة احتجاجية

نقلت وكالة انترفاكس الإخبارية الروسية عن مصدر لم تسمه قوله: "يعتقد أن الدافع وراء المشتبه به هو كراهيته لمعلمي المدارس والراهبات".


ولم يشر بيان وزارة الداخلية إلى ما إذا كان انفجار العُبْوَة الناسفة يعدّ عملاً إرهابيا. وقالت لجنة التحقيق الروسية، التي تحقق في الجرائم الكبرى ، إنها أرسلت أفرادًا إلى موقع الحاد


 

 

ليفانت نيوز _ tass _ themoscowtimes

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!