الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
رغم نصرها على كوستاريكا.. ألمانيا تودّع مونديال 2022
المنتخب الألماني \ متداول

ودّع منتخب ألمانيا مونديال قطر 2022 من الدور الأول، على الرغم من انتصاره على نظيره الكوستاريكي 4-2، مساء الخميس، ضمن اللقاء الذي جمعهما على استاد البيت، ضمن ختام مواجهات المجموعة الخامسة.

وجاء المنتخب الألماني في الترتيب الثالث برصيد 4 نقاط، بينما تأهلت إسبانيا (4 نقاط) بفارق الأهداف، وتربعت اليابان على صدارة المجموعة بست نقاط، عقب انتصارها على إسبانيا في اللقاء الآخر 2-1، وأتت كوستاريكا في ذيل الترتيب (3 نقاط).

اقرأ أيضاً: المنتخب المغربي.. أمل العرب الوحيد في مونديال 2022

وقد سعّت كتيبة "المانشافت"، إلى تعويض التعثر في أول جولتين، عقب الخسارة أمام اليابان 1-2، والتعادل ضد إسبانيا بهدف لمثله، إذ كانت بحاجة للانتصار مع خسارة اليابان على يد إسبانيا في ذات التوقيت، أو تسجيل فوز عريض يتجاوز به فارق الأهداف مع أي من الفريقين، حال تساويهما في النقاط.

وتمكن المنتخب الألماني، في افتتاح التسجيل مبكراً، من خلال رأسية سيرج غنابري عند الدقيقة العاشرة، عقب عرضية تلقاها من الظهير الأيسر دافيد راوم، وبعدها كان منتخب كوستاريكا قريباً من تعديل النتيجة، بيد أن تألق نوير حال دون ذلك.

ومع بداية الشوط الثاني، قلّص يلتسين تيخيدا النتيجة لكوستاريكا، قبل أن يضاعف خوان بابلو فارغاس النتيجة لهم، في الدقيقة السبعين، بيد أن كاي هافيرتز عدل بعد دقائق قليلة، وسجل الهدف الثالث كذلك، فيما أحرز نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع، لكن كل هذا لم يكن كافياً لتأهل أبناء هانسي فليك للدور التالي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!