الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم كورونا.. نمو الشركات المنشأة حديثاً بكوريا الجنوبية

رغم كورونا.. نمو الشركات المنشأة حديثاً بكوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

كشفت المعطيات أنّ مجموع الشركات المنشأة حديثاً في كوريا الجنوبية، دوّن أعلى مستوى له بزيادة قدرها أكثر من 15 في المائة عام 2020، رغم جائحة فيروس كورونا.


ووفق وكالة "يونهاب" للأنباء، فإنّه جرى إنشاء ما مجموعه 1.48 مليون شركة جديدة العام الماضي، بارتفاع قدره 15.5 في المائة عن العام الذي سبقه، تبعاً للبيانات الصادرة عن وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الناشئة.


اقرأ أيضاً: كوريا الجنوبية: الإفراج عن الأموال الإيرانية يحتاج موافقة واشنطن


وذكرت الوزارة: "زاد عدد الشركات التي تمارس الأعمال بشكل غير مباشر، نظراً إلى تفشي فيروس كوفيد-19، لكن تقلص عدد الشركات التي تمارس الأعمال وجهاً لوجه".


وجرى إنشاء ما مجموعه 390055 من شركات تجارة التجزئة وتجارة الجملة العام الماضي، بارتفاع قدره 17 في المائة في عام 2020، مُقارنة بالعام الذي سبقه، فيما ارتفع مجموع شركات التكنولوجيا الجديدة بنسبة 3.8 في المائة، لتبلغ 228950 شركة.


فيروس كورونا يدق أبواب سامسونج في كوريا الجنوبية


وعلى النقيض، تقلص مجموع المطاعم ومرافق الإيواء المنشأة حديثاً، بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي، لتبلغ 166500، في حين تدنى مجموع شركات الخدمات الشخصية المنشأة حديثاً، بنسبة 4.7 في المائة، ليبلغ 54 ألف شركة.


ووصل مجموع الأعمال المنشأة حديثاً، التي يمارسها شخص واحد، قرابة 1.36 مليون في العام الماضي، بارتفاع قدره 15.8 في المائة عن العام الذي سبقه، ويمثل ذلك 91.6 في المائة من إجمالي مجموع الشركات المنشأة حديثاً، في العام الماضي، تبعاً للبيانات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!