الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • راكبة مشاغبة تجبر طاقم الطائرة على تقييدها بالشريط اللاصق

راكبة مشاغبة تجبر طاقم الطائرة على تقييدها بالشريط اللاصق
الراكبة المشاغبة

بعد أن حاولت إحدى الراكبات فتح باب الطائرة في الجو، وقامت بالاعتداء على مضيفة الطيران، قام طاقم الطائرة بتكبيل الراكبة في مقعدها مستخدمين شريطاً لاصقاً.


وحدث ذلك على متن طيارة "أميركان إيرلاينز" المتجهة من دالاس إلى شارلوت، وتم تصوير الواقعة بمقطع فيديو لأحد الركاب.


ويظن طاقم الطائرة أن الراكبة تعاني من نوبة مرض عقلي ما، حيث كانت تتصرف بجنون خلال الرحلة، التي تستمر إلى ساعتين أو ثلاث ساعات.


وعلقت إحدى الراكبات "أريانا ماثينا"، أنه "كان من الواضح أن شيئاً ما يحدث في مقدمة الطائرة. الطاقم أغلق أبواب الحمامات. رأينا الطاقم يركض في ممر الطائرة لتأمينها،  قبل أن يطلب القائد من الركاب الالتزام بمقاعدهم لأن هناك مشكلة".


ركاب طائرة

وعند انتهاء الرحلة، وبعد أن هبطت الطائرة، كشفت الصور أن راكبة كانت مقيدة في مقعدها بالأشرطة اللاصقة، كما تم لصق فمها كذلك وبقيت في الطائرة إلى أن نزل جميع الركاب وجرى الاتصال مع الفريق الطبي ليراها.


اقرأ المزيد: لمحاربة التحرّش بالنساء.. مصر تشدّد عقوبة السجن

وأشارت شركة الطيران "أميركان إيرلاينز" في بيان، أن الراكبة كانت مقيدة "بعدما أثارت مخاوف طاقم الطائرة".


وتابعت الشركة "أثناء الرحلة من دالاس إلى شارلوت، في 6 يوليو، أبلغ الطاقم عن مخاوف أمنية محتملة بعد أن حاول أحد الركاب فتح الباب الأمامي واعتدى على أفراد الطاقم جسديا وتسبب في إصابة مضيفة".


اقرأ المزيد: في اليوم العالمي للبطاطس المقلية.. تاريخ وحقائق 

وأضافت: "من أجل سلامة وأمن العملاء الآخرين وطاقمنا، تم تقييد الراكبة حتى هبطت الرحلة، حيث قابلها موظفو إنفاذ القانون والطوارئ".


بعد ذلك نقلت الراكبة إلى المستشفى لأجل اختبارات لصحتها العقلية، كما وضعت على قائمة المحظورين الخاصة بـ"أميركان إيرلاينز".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!