الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "راشد صالح وريم الشرشني" يحصدان "البرونزية" في كأس العالم بالهند

ميدالية برونزية يحقهها راشد صالح وريم الشرشني في كاس العالم بالهند

انتهت، اليوم الثلاثاء، مسابقات "الأسكيت" ضمن منافسات بطولة كأس العالم، المقامة في العاصمة الهندية نيودلهي، والتي تختتم منافساتها في التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري.


وحقق كل من راشد صالح وريم الشرشني ميدالية المختلط البرونزية، بعد جولة تعادل كبيرة بين منتخب قطر والهند، وكسر منتخب قطر التعادل بتحقيق النتيجة التي أهلته ليكون بالترتيب الثالث، وكانت المسابقة التي نظّمت ضمن برنامج البطولة، قد شهدت مشاركة منتخبات الهند وكازاخستان وبولندا.


يشار إلى أنّ البطولة شهدت مشاركة واسعة من نجوم العالم، وتجاوز عدد الرياضيين المشاركين أكثر من خمسمائة رياضي، يمثلون 43 دولة، وتنظم البطولة في الخرطوش والبندقية والمسدس.


ويمثّل بعثة الأدعم المشاركة في البطولة، علي سعيد المناعي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والرياضيين، والمدربين فالكوا في الأسكيت، وبولند في التراب، محمد الرميحي، سعيد أبو شارب، ناصر الحميدي في الخرطوش، التراب ناصر العطية، راشد صالح، علي الإسحاق، ريم الشرشني في الخرطوش سكيت، وحقق رياضو الأسكيت ميدالية فضية على مستوى الفرق، وبرونزية فردية، بالإضافة الى الأسكيت المختلط.



ميدالية برونزية يحقهها راشد صالح وريم الشرشني في كاس العالم بالهند



وكانت مسابقات الأسكيت، والتي خاض غمارها أكثر من 20 متسابقاً، بتحقيق المشاركين النتائج المطلوبة، خاصة وأنّ الأرقام المحققة كانت قريبة حتى المركز الخامس عشر. يشار إلى أنّ فريق الأسكيت كان قد حقق مجموع نقاط قدره 507، وهو يعد الأول منذ انطلق الموسم الرياضي الحالي.



فيما يترأس بعثة البندقية والمسدس، محمد أحمد طاهر، المدير التنفيذي بالاتحاد، وتضم البعثة نوال السليطي، عضو لجنة المنتخبات الوطنية، وصا بي كاسكوا، مدرب، والرياضيين أسامة عبد الناصر الشيبة، ونصرة محمد في المسدس، عائشة السويدي في البندقية. يذكر أنّ المسابقة تمكن فيها الأرجنتيني "جيل فيديريكو" من خطف بطاقة الألعاب الأولمبية القادمة، وذلك بعد أن حقق مجموع النقاط التأهيلية.


من ناحية أخرى، أعربت المتوّجة بالميدالية البرونزية للمختلط، ريم الشرشني، عن سعادتها لكسب ميدالية الأسكيت المخلك في بطولة العالم، وأكدت بأنّ "راشد صالح كان بالنسبة لي مثل أخ كبير ساهم معي بتحقيق هذه النتيجة، التي شرفنا من خلالها النجاح المطلوب. الحمد لله ثالث ميداليات الأسكيت كانت من نصيب الرماية القطرية، وهذا دليل على النجاح الذي يتحقق ضمن البرنامج الذي تم إعداده للوصول إلى الطموحات المطلوبة، الميدالية جاءت بتكاتف الجميع، من الجهاز التدربيي والإداري، وعلى رأسها اللجنة الأولمبية القطرية، الداعم الأكبر للرياضة، من خلال توفيرها كافة الإمكانيات التي تساهم بتحقيق هذه النتائج. إن شاء الله تكون هذه الميدالية فاتحة خير لي مع بداية الموسم الرياضي، ونحن مقبلون على أحداث رياضية.. أتمنى من خلالها تحقيق المزيد ضمن هذا الموسم".


اقرأ: ناصر العطية يحقق ميدالية برونزيّة في منافسات كأس العالم للرماية في الهند


وفي حديث لمجلة "ليفانت"، قال "راشد صالح"، أحد المشاركين في البطولة، "إنّ الميدالية البرونزية لم تكن بالطموح المطلوب، ولكن إصراري الدائم على وجودي ضمن أفضل ثلاثة في كل مسابقة أخوضها عزّز قدرتي لتحقيق ما يمكن من أجل الوصول إلى منصّات التتويج، مسابقات المختلط مهمة بالنسبة لي، خاصة وأن ريم الشرشني من الرياضيات الواعدات، وهذه المرة الثانية التي نشارك فيها في المختلط، وجاءت الميدالية البرونزية بعد أن كسرنا التعادل بينا وبين منتخب الهند وكازخستان، حيث جمعنا 141 طبقاً من أصل 150. الحمد لله حصيلتنا من الميداليات في الأسكيت ثلاث، وهذا نجاح بحدّ ذاته، وفرص الوصول إلى الأفضل مستمرة، ونأمل أن نحقق المزيد خلال ما تبقى من مسابقات البطولة في التراب، والتي يخوض غمارها الأولمبي محمد الرميحي، سعيد أبو شارب، ناصر الحميدي. سوف نواصل تدريباتنا حسب ما يتم إعداده ضمن خطة اتحاد اللعبة للموسم الحالي".


اقرأ المزيد: ختام منافسات الأسكيت في بطولة كأس العالم بالهند.. ميدالية فضية ورقم جديد قدره 507 على مستوى الفرق


وبدوره أشاد "ماجد أحمد النعيمي"، أمين السر العام بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، بالجهود الكبيرة التي يبذلها رياضيو الأدعم خلال مشاركتهم في منافسات كأس العالم، وتخطّيهم أكبر التحديات التي يمر بها العالم، والمتمثلة بفيروس كورونا، ومساهمتهم الجبارة بتحقيق النتائج التي تليق بمستوى هذه الرياضة، بكافة الأحداث التي يخوضوها. وأردف: "ميداليات الأسكيت كانت مهمة للمشاركين، حيث إنّها ستكون مثلاً أعلى للطامحين بتحقيق النتائج. وإنّا لدينا من الشباب والشابات الواعدين، والذين نأمل منهم أن يواصلوا هذه المسيرة خلال المواسم القادمة".



وأضاف: "فرصنا بتحقيق المزيد من الميداليات مازالت متاحة، وهذا سيكون خلال إقامة مسابقات التراب في الفردي والفرق، وإن شاء الله يعود أبطالنا متوجين بالمزيد من الميداليات من خلال مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العالم والمقامة في الهند".


ليفانت - وائل سمير العنزي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!