الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رابطة الصحفيين السوريين مشاركةً بمؤتمر تونس لأجل صحافة حرة

رابطة الصحفيين السوريين مشاركةً بمؤتمر تونس لأجل صحافة حرة
64310537_1291627454333590_3000809769003909120_n

رابطة الصحفيين السوريين مشاركةً بمؤتمر تونس لأجل صحافة حرة

ليفانت


تشارك رابطة الصحفيين السوريين في أعمال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين، تحت شعار "مؤتمر تونس من أجل صحافة حرّة"، في تونس العاصمة، وبمشاركة 600 ألف صحفي في العالم.




يجتمع في هذا المؤتمر الذي يُعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، 300 قيادي نقابي يمثلون نحو 600 ألف صحفي في العالم، ينتمون إلى 187 نقابة وجمعية صحفية من 140 دولة، لانتخاب رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد.




كما يتطرق المؤتمر إلى عقد ثلاث جلسات حوارية تتعلق الأولى "بمستقبل الصحافة في الزمن الرقمي" يديرها الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بلانجي، فيما تتناول الجلسة الثانية مسألة "الممارسات النقابية الجيدة في جميع أنحاء العالم" يديرها نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين جريمي دير.




وتتعلق الجلسة الحوارية الثالثة بـ"الصحافة بعد الثورات العربية" يديرها يونس مجاهد نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.




كما يمثل رابطة الصحفيين السوريين في المؤتمر الأستاذ "علي عيد" رئيس الرابطة، والذي صرح لموقع ليفانت، قائلاً: "تمت دعوتنا كعضو في الاتحاد الدولي للصحفيين لهذا الاجتماع الهام، بصفة مراقب، وممثلاً لرابطة الصحفيين السوريين".




عن أهمية المشاركة في هذا التجمع، يقول "عيد": "تكمن أهمية مشاركتنا في هذا التجمع الكبير، بوجود 180 نقابة من مختلف العالم، هي فرصة للتشبيك مع هذه النقابات والحوار معهم، وعرض قضية الصحفيين السوريين، إلى جانب المهمة التي تقوم بها الرابطة، في الدفاع عن الصحفيين السوريين في الداخل والخارج لحمايتهم، وإمكانية الاطلاع على التجارب الأخرى، بجانب فتح قنوات شراكة وتعاون مع بعض الاتحادات المشاركة، والتي تمتلك خبرات طويلة ومهمة".




وأضاف رئيس الرابطة: "تتميز هذه المشاركة بأنها فرصة لنتواصل مع الجهات الصحفية الأخرى حول العالم، للحديث عن مصادرة العمل الصحفي الحر داخل سوريا، والبيئة غير الآمنة التي يعمل فيها الصحفيين السوريين، وتسجيل بصمة لرابطة الصحفيين السوريين بحضورها في مثل هذه الفعاليات".




وبحسب المصدر يستمر الذي بدأ يوم أمس 11يونيو لأربعة أيام، سيتم فيه انتخاب مجلس المساواة بين الجنسين للاتحاد الدولي للصحفيين، وانتخاب هيئة الرئاسة واللجان الخاصة بالمؤتمر وسيقدم الأمين العام للاتحاد تقريره عن الفترة السابقة إلى جانب مناقشة الميثاق العالمي لأخلاقيات الصحفيين، وتقارير اجتماعات لجان القرارات واللجان المالية للاتحاد.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!