الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • موسكو وأنقرة تتفقان على وقف إطلاق النار في إدلب

موسكو وأنقرة تتفقان على وقف إطلاق النار في إدلب
موسكو وأنقرة تتفقان لوقف إطلاق النار في إدلب

موسكو وأنقرة تتفقان لوقف إطلاق النار في إدلب

ليفانت-اللاذقية


أكدت مصادر محلية لمراسل ليفانت في اللاذقية، عن اتفاق متبادل بين روسيا وتركيا لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، والتي تتعرض لقصف شديد من قبل القوات الروسية وقوات النظام السوري.




كما أكدت وسائل إعلام روسية، أن روسيا وتركيا توسطتا في وقف تام لإطلاق النار في محافظة إدلب السورية بين قوات النظام ومقاتلين معارضين، وذلك في منطقة خفض التصعيد في إدلب.




فيما نقلت مصادر مدنية في ريف إدلب لموقعنا، عن استمرار قصف النظام السوري والقوات الروسية استهداف ريف إدلب الجنوبي وحماه الشمالي ليلاً، حيث من المفترض أن يكون قرار وقف إطلاق النار سارياً.




وفي السياق نفسه، نشرت القناة المركزية لقاعدة حميميم في صفحتها على الفيس بوك منشوراً/بياناً باسم قائد القاعدة، قال فيه: "نعتقد أنه ينبغي تطبيق الهدنة في مقاطعة إدلب، وإعطاء فرصة أخرى للتنظيمات الإرهابية المسلحة للتسوية السلمية، لدى المجموعات المسلحة فرصة لتقرير المصير ضمن فترة زمنية قصيرة."




وكان قد نُشر على القناة منشوراً سابقاً بدا كأنه تمهيد تدريجي للإعلان عن الاتفاق الذي عقد حسب مصدرنا. وتضمن منشور "أليكسندر" إيفانوف الناطق الرسمي باسم القاعدة الروسية في حميميم، إشارةً لفشل القوات البرية في تحقيق تقدم في منطقة كباني الاستراتيجية بريف اللاذقية، وأن القوات الروسية مستمرة بتقديم الدعم اللازم.




وكانت تركيا قد وجهت شكوى إلى موسكو التي تدعم النظام السوري، بخصوص المناطق التي تتعرض للقصف، إلا أن رد روسيا كان بأن المسؤولية تقع على عاتق أنقرة في إيقاف هجمات المعارضة على مناطق النظام السوري.


موسكو وأنقرة تتفقان لوقف إطلاق النار في إدلب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!