الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رئيس MBC يشجب تصريحات جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية
شجب رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، التي عمل بها سابقاً وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التصريحات التي أدلى بها الأخير، والتي اعتبرها "مستغربة وغير مقبولة بتاتاً"  بحق المملكة العربية السعودية.

وفي بيان للمجموعة على موقعها في تويتر، ورد فيه: "شجب رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم بأشد العبارات المواقف الأخيرة التي أطلقها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في مقابلات تلفزيونية، مستنكراً ما ساقته من اتهامات مغرضة استهدفت المملكة العربية السعودية تحديداً، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة".

https://twitter.com/mbc_group/status/1453382998209011728

وعدّ آل إبراهيم المواقف الصادرة عن قرداحي: "بأنها مستغربة جداً وغير مقبولة بتاتاً، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة".

الخارجية السعودية/ أرشيفية

وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت، يوم أمس الأربعاء، استدعاء السفير اللبناني لديها على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بشأن الأزمة اليمنية وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات.

https://twitter.com/KSAMOFA/status/1453363236389195782

وقالت الخارجية السعودية: "وزارة الخارجية تستدعي سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة وتسلمه مذكرة احتجاج رسمية بعد التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن".

اقرأ أيضاً: التعاون الخليجي رداً على تصريحات قرداحي: مرفوضة وعليه الاعتذار

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قد عقّب على موقفه بمؤتمر صحفي، قائلاً: "أنا لم أهاجم السعودية أبداً"، منتقداً "بعض المواقع" التي وصفته بأنه "ناكر للجميل"، وقال: "أنا لست ناكراً للجميل وكررت مراراً، بأن الفضل في ما وصلت إليه هو للـ MBC".

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!