الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس تونس السابق الإخواني.. ينتفض على حركة النهضة

رئيس تونس السابق الإخواني.. ينتفض على حركة النهضة
المنصف المرزوقي

شن الرئيس التونسي الأسبق، الإخواني المنصف المرزوقي هجوماً على "حركة النهضة"، وذكر خلال كلمة ألقاها، أمس السبت، أمام منتدى للشباب، أنه توصل لقناعة بأنها سبب فشل الثورة التونسية، وهي "جزء من خراب البلاد". حركة النهضة


وذكر المرزوقي أن بقايا النظام القديم، والإعلام الفاسد، والأيادي الخارجية التي تمول من أجل تدمير التجربة الديمقراطية، هم من يتحكمون في تونس منذ سنة 2014، (على حدّ زعمه) أي بعد صياغة الدستور الجديد.


اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي: مشكلتي مع منظومة مازالت قائمة وتُنكل بالشعب


كما زعم المرزوقي أنه تفاجأ في وقت سابق، عندما استمع إلى زعيم حركة النهضة (الإخوانية)، راشد الغنوشي، و"هو يدعو إلى التصويت لصالح زعيم الثورة المضادة (الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي)، ثم تحالف فيما بعد مع الأحزاب الفاسدة، ورموز الفاسد"، متابعاً: "أعتبر اليوم أن النهضة جزء من المنظومة الحاكمة وجزء من خراب البلاد، هذه قناعتي".


وكان قد اعتبر القيادي الإخواني البارز المنصف المرزوقي، أن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد، في أبريل الماضي، إلى مصر، هي "خيانة إلى محمد مرسي، الرئيس المصري المعزول"، ما أثار موجة استهجان داخل تونس وخارجها.


تونس


فقد شددت وقتها، رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، عبير موسي، على أن كلام الرئيس السابق، المنصف المرزوقي، وتعقيبه على زيارة الرئيس، قيس سعيد، إلى مصر، "أمر لا يلزم التونسيين في شيء"، وقالت إن تعليق المرزوقي "لا يلزمنا، وإن من يدافع عن الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، لا يلزمنا أيضاً"، وأردفت: "المرزوقي لا يلزمنا، وننتظر عودة الرئيس التونسي ومعه ملف الإخوان".


وأكملت بالقول: "ننتظر عودة الرئيس قيس سعيد ومعه ملف الإخوان من مصر، وعلى الرئيس قيس سعيد أن يتخذ الإجراءات اللازمة لمنع الإخوان في تونس، وطرد يوسف القرضاوي من تونس، لأنه مطالب بحماية الوطن". حركة النهضة


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!