الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس بلدية أنقرة يدعو إلى تسليح السوريين وإرسالهم للحرب مرة أخرى

رئيس بلدية أنقرة يدعو إلى تسليح السوريين وإرسالهم للحرب مرة أخرى
رئيس بلدية أنقرة يدعو إلى تسليح السوريين وإرسالهم للحرب مرة أخرى

ندد نشطاء أتراك وسوريون ما نشره رئيس بلدية أنقرة الكبرى السابق مليح كوكجك من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، بشأن تسليح الشباب السوري في تركيا وإرسالهم للحرب.


قام مليح كوكجك بنشر تغريدات على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي عن تأييده لفكرة تدريب الشباب السوري في معسكرات، ومن ثم تسليحهم وإعادة إرسالهم إلى الحرب مرة أخرى.


يحاول كوكجك أن يتحجج بالتضامن مع السوريين، وبنفس الوقت يدعو إلى إرسالهم للحرب والموت في سوريا، وهنا أكد في تغريدته على حسابه الشخصي على “تويتر” ببقاء الرجال والنساء السوريين المتجاوزين سن 35 عاماً والأطفال أيضًا في تركيا واعتبارهم ضيوفًا، مقترحًا أن يتم تدريب الشباب ممّن كان أقل من سن 35 سنة في معسكرات، ومن ثم تسليحهم وإعادة إرسالهم إلى الحرب في سوريا مرة أخرى.


وقال مليح كوكجك في تغريدته: “يجب أن يتم إرسال الشباب السوري الموجود في تركيا، إلى معسكرات تدريب سيتم تأسيسها داخل تركيا، وبعدها يجب إرسالهم إلى جبهات الحرب في سوريا. ومن لا يقبل هذا الإجراء من الشباب السوريين في هذا السن يتم ترحيله فورًا”.


يذكر أن الكواليس المقربة من رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية أردوغان تشير إلى أن مليح كوكجك المستقيل من رئاسة بلدية أنقرة في عام 2017 بتعليمات من أردوغان سيكون نائبًا لرئيس حزب العدالة والتنمية (أردوغان)، في التشكيل الجديد الذي سيشهده الحزب، رغم الاتهامات الموجهة إليه بالفساد والتعاطي بالرشوة أثناء رئاسته لبلدية أنقرة.


هكذا تستمر معاناة السوريين في تركيا، من خلال المتاجرة بقضيتهم السورية، ولجوئهم داخل تلك الأراضي، مع تزايد خطاب الكراهية تجاههم من خلال دعوات من قبل شخصيات سياسية وقومية بطرهم وترحيلهم إلى المناطق التي مازالت تشهد حروباً عديدة في سوريا.


ليفانت-زمان التركية


رئيس بلدية أنقرة يدعو إلى تسليح السوريين وإرسالهم للحرب مرة أخرى


رئيس بلدية أنقرة يدعو إلى تسليح السوريين وإرسالهم للحرب مرة أخرى

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!