الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس الوزراء العراقي يشيد باللقاء الثلاثي المصري الأردني العراقي في بغداد

رئيس الوزراء العراقي يشيد باللقاء الثلاثي المصري الأردني العراقي في بغداد
رئيس مجلس الوزراء العراقي يشيد بلقائه مع نظيريه المصري والأردني في بغداد

استقبل رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في بغداد وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح حسن شكري ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، لمناقشة الأوضاع الأخيرة في المنطقة.


وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء العراقي: "ماتحقق في لقاء القمة الثلاثي في القاهرة كان مهماً ويشكل نجاحاً للدول العربية وشعوبها، وأن العراق عمقه عربي وإسلامي وعلاقاتنا وتعاوننا المشترك ينعكس بالإيجاب على الاستقرار الداخلي لدولنا، وليس لدينا حدود للتعاون ماعدا ماخلفته النظم الشمولية والروتين ولكننا نمتلك العزيمة على تجاوز كل العقبات".


وأضاف: "إننا ندعو إلى البدء بخطوات تعاون عملية، وبالأخص في مجال قطاع الإسكان وهو اختيار جيد من أجل البدء بتقديم نتائج ملموسة لشعوبنا، علماً أن العراق يشهد استقراراً ووحدة وطنية ويحقق خطوات متسارعة في جميع المجالات وينتهج سياسة انفتاح على جميع دول الجوار العربي والإسلامي".


وأشاد رئيس الوزراء بالمواقف الحكيمة والشجاعة للرئيس المصري وجلالة ملك الأردن وبما بلغته العلاقات المشتركة من تواصل بنّاء وتبادل للزيارات وتعاون جاد.


ومن جانبه قال وزير الخارجية المصري: "للعلاقات العراقية المصرية الأردنية ثقلاً كبيراً ولدينا خبرات متنوعة وتجارب متنوعة قابلة للاندماج، ونحن مسرورون لاستقرار وتطور العراق ولرؤية العاصمة بغداد بشكل جديد يثلج الصدر، وأعلن عن استعداد مصر للمضي بالمزيد من التعاون ووضع مخرجات لقاء القمة موضع التنفيذ وماتم الاتفاق عليه في الاجتماع الثلاثي الذي شهدته بغداد".


فيما أكد أكد وزير الخارجية الأردني أن مقومات النهوض متوفرة لماتمتلكه الدول الثلاث من إرث حضاري وتأريخي وأن لقاء القمة كان بادرة مهمة ويعمل على إيجاد بيئة استثمارية مستقرة ومنتجة تخدم مصالح دولنا والأمة العربية والاستقرار والتنمية في المنطقة، مشيداً بشجاعة وتضحيات الشعب العراقي وتحقيقه الانتصار على داعش وبجهود الحكومة وسياستها المتوازنة.


وحضر اللقاء السفيران المصري والأردني في بغداد ومسؤولون في وزارتي الخارجية في البلدين الشقيقين، وحضره عن الجانب العراقي وزير الخارجية محمد علي الحكيم ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض وعدد من المسؤولين والمستشارين .


ليفانت-وكالات


رئيس الوزراء العراقي يشيد باللقاء الثلاثي المصري الأردني العراقي في بغداد


رئيس الوزراء العراقي يشيد باللقاء الثلاثي المصري الأردني العراقي في بغداد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!