الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • رئيسا وزراء عربيان في ضيافة الرئيس الإماراتي

  • رئيسا وزراء مصر والأردن يزوران الإمارات للإعلان عن الشراكة الصناعية التكاملية
رئيسا وزراء عربيان في ضيافة الرئيس الإماراتي
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري

استقبل يوم السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كلاً من بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري.

ووفق وكالة "وام"، فقد استقبل الشيخ محمد بن زايد رئيسي وزراء مصر والأردن اللذين يزوران الإمارات للإعلان عن "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" بين دولة الإمارات الأردن ومصر، بينما ينتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيلها يوم الأحد.

اقرأ أيضاً: قفزات في التبادل التجاري بين الإمارات ومصر عام 2022

وقد رحب الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء الذي نظم في قصر الشاطئ في أبوظبي برئيسي الوزراء الأردني والمصري وحملهما تحياته إلى الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنياً للأردن ومصر، المزيد من التقدم والازدهار.

واثنى رئيس دولة الإمارات على "الشراكة الصناعية التكاملية"، مشدداً على أنها خطوة رائدة ستعود بالخير والنماء على شعوب الدول الثلاث.

وذكر الشيخ محمد بن زايد إن التغيرات التي يعيشها العالم، تستدعي تعميق الشراكات الاقتصادية بين دول المنطقة العربية، وابتكار صيغ جديدة للتعاون فيما بينها وتعزيز تكاملها واستثمار الميزات النوعية لكل دولة، بغية تحقيق التنمية المستدامة وتقوية الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية وتوسيع الاعتماد على الذات خاصة في القطاعات الحيوية ذات الصلة بالأمن الوطني مثل الغذاء والصحة والطاقة والصناعة وغيرها.

من طرفهما، أبدى رئيسا وزراء الأردن ومصر سعادتهما بلقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونقلا إليه تحيات الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي، وشددا على حرص بلديهما لإنجاح الشراكة الصناعية التكاملية وتحقيقها لأهدافها المرجوة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!