الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دير الزور.. إنزال جوي للتحالف يستهدف أميراً داعشياً عراقي الجنسية

دير الزور.. إنزال جوي للتحالف يستهدف أميراً داعشياً عراقي الجنسية
دير الزور.. إنزال جوي للتحالف الدولي
أجرت قوات “التحالف الدولي” إنزالاً جوياً بالتعاون مع القوات الخاصة التابعة لـ”قسد” في ريف دير الزور الغربي، داهمت فيها منزلاً يستأجره أمير في تنظيم " داعش"، عراقي الجنسية، في بلدة محيميدة، وشاركت في العملية أربع مروحيات وطائرة حربية.

وأفاد المرصد السوري، بأنّ مروحيتين هبطتا وانتشر الجنود على الأرض واعتقلوا الأمير في التنظيم بعد أن اشتبكوا معه نحو 40 دقيقة، في حين فجروا المنزل قبل مغادرتهم المنطقة.

https://twitter.com/syriahr/status/1426450393718984704

 

وسبق أن جرت عمليات مشابهة للتحالف في هذا الصدد، ففي الأول من يوليو الماضي، نفّذ التحالف بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية ضد داعش في قرية خربة جاموس الواقعة بريف الحسكة الشرقي، بالقرب من جبل كوكب الخاضع لسيطرة النظام السوري.

حينها، استهدفت العملية منزلاً بعد تطويقه، وطالبت من بداخله تسليم أنفسهم، لكنّ اشتباكاً وقع، قبل أن يتدخل الطيران الحربي التابع للتحالف ويقصف المنزل، وأسفر القصف عن مقتل 3 أشخاص، يرجح أنهم من داعش، كانوا بداخل المنزل.

اقرأ أيضاً: تقرير أممي يحذّر من استمرار داعش في سوريا والعراق

وقتئذٍ،  قال المتحدث العسكري باسم التحالف، واين ماروتو، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” إن “قوات سوريا الديمقراطية نفذت هجوماً في محيط مدينة الحسكة شمال شرق سوريا أسفر عن مقتل إرهابي من تنظيم داعش”.

وأضاف ماروتو: “نفذت قوات التحالف غارتين جويتين لدعم القوات الشريكة (قوات سوريا الديمقراطية) لضمان القضاء على التهديد الإرهابي، مضيفاً: “للتحالف الحق الطبيعي في الدفاع عن القوات الشريكة له”، مشيراً إلى أنه “لم يقتل أي مدني نتيجة العملية”.

يذكر أن تقريراً أممياً صدر في يوليو الماضي، عن فريق مراقبة العقوبات التابع للأمم المتحدة، حذّر من مخاوف استمرار عمليات ” داعش” في سوريا والعراق، تزامناً مع تهيؤ القوات الأميركية القتالية للانسحاب مع البلاد، بحسب ما نقله موقع “فويس أوف أميركا”.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!