الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيضانات شمال تركيا.. ارتفاع حصيلة القتلى إلى 40 شخصاً

فيضانات شمال تركيا.. ارتفاع حصيلة القتلى إلى 40 شخصاً
مدينة بارتين سينوب. وكالة الطوارئ والكوارث التركية

قالت وكالة الطوارئ والكوارث التركية، اليوم السبت، إن عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الطينية الشديدة في الساحل التركي ارتفع إلى 40 شخصاً على الأقل. فيضانات 


وتسببت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت ولايات بارتين وكاستامونو وسينوب المطلة على البحر الأسود، يوم الأربعاء الماضي، في فيضانات دمرت منازل، وقطعت ما لا يقل عن 5 جسور، وجرفت سيارات وجعلت العديد من الطرق غير صالحة للسير. وقالت وكالة إدارة الكوارث التركية، في وقت متأخر أمس الجمعة، إن 34 شخصاً قتلوا في كاستامونو و6 في سينوب.


أضافت الوكالة، أن 9 أشخاص ظلوا في المستشفى في سينوب وفقد شخص واحد في ولاية بارتين. لكن بعض السكان قالوا على مواقع التواصل الاجتماعي إن هناك مئات آخرين في عداد المفقودين، وهو بيان أدلى به أيضاً نائب معارض.




وكالة الطوارئ والكوارث التركية وكالة الطوارئ والكوارث التركية .بارتين

وقالت السلطات إنه تم إجلاء حوالي 2250 شخصاً في جميع أنحاء المنطقة، ونقل بعضهم من على أسطح المنازل بواسطة طائرات هليكوبتر، وتم إيواء العديد منهم مؤقتاً في مهاجع الطلاب. وأجلت قوات الجيش 545 مواطناً عالقاً في تلك الفيضانات حتى اليوم،


اقرأ المزيد: عقوبات أميركية على مسؤولين في كوبا

وتعرضت مناطق غربي منطقة البحر الأسود (شمالي تركيا) لأمطار غزيرة تسببت بحدوث سيول وفيضانات في ولايات بارطن وقسطمونو وسينوب.


وحتى أمس الجمعة، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، أن عدد ضحايا السيول والفيضانات وصل إلى 31 وفاة.


ليفانت نيوز _  وكالة الطوارئ والكوارث التركية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!