الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دورية تركية بحماية الروس على طريق حلب الدولي
دورية تركية بحماية الروس على طريق حلب الدولي

بثت وكالة ستيب نيوز الأخبارية, شريطاً مصوّراً، يظهر فيه مرافقة الشرطة العسكرية الروسية لرتلٍ من القوات التركية على الطريق الدولي M5, بعد أن أحكمت قوات النظام السوري السيطرة عليه.


وبحسب المصدر, فإنّ المنطقة التي ظهر فيها الرتل التركي بمرافقة روسية هي جنوب مدينة معرة النعمان، حيث اتجه نحو النقطة التركية المتمركزة في بلدة “معرحطاط” والتي تحاصرها قوات النظام السوري من جميع الاتجاهات .


إقرأ المزيد :مقتل عنصر للنظام في دمشق بانفجار سيارة مفخخة وأخرى في الرقة


وأضاف المصدر, أن القوات التركية تسير في حماية الروس, ضمن مناطق أصبحت تحت سيطرة النظام السوري بعد أن كانت تسيطر عليه فصائل المعارضة السورية.


وأشار المصدر, إلى أن القوات التركية, أنشأت اليوم الاثنين نقطة مراقبة جديدة في قرية نحليا بالقرب من مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي.


إقرأ المزيد :بعد تسليم حلب.. النظام يعلن فتح مطار حلب الدولي


وفي المقابل, تواصل الطائرات الحربية التابعة للنظام والروس ضرباتها الجوية المكثفة على ريفي حلب وإدلب، حيث ارتفع تعداد الغارات التي شنتها تلك الطائرات خلال اليوم إلى 76 غارة جوية.


فيما سيطر النظام السوري, على قرية قبتان الجبل وبالا ومواقع أخرى شمال غرب حلب، وبالتالي باتت النقطة التركية في منطقة الشيخ عقيل من ضمن مناطق نفوذ قوات النظام على غرار الكثير من النقاط التركية في حماة وحلب وإدلب.


وبذلك، تكون قوات النظام قد بسطت سيطرتها خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة على 121 منطقة في ريفي حلب الجنوبي والغربي, وفقاً لإحصائية المرصد السوري لحقوق الإنسان .


تجدر الإشارة, إلى أن النظام السوري وحليفته روسيا, شنا حملة عسكرية ضخمة على مناطق واسعة من ريفي إدلب وحلب, انتهت بالسيطرة على طريق حلب دمشق الدولي, وباتفاق مع الجانب التركي تم تسليم أكثر من 30 قرية وبلدة بريف حلب الشمالي الغربي للنظام السوري, ليتمكن النظام من استعادة مدينة حلب بعد 9 سنوات كانت في قبضة المعارضة السورية.


ليفانت - ستيب نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!