الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دواء لفيروس كورونا يثبت فعاليّة عالية
دواء لفيروس كورونا يثبت فعالية عالية

تعمل العديد من المختبرات العاليمة على إيجاد دواء فعال ضد المرض المسبب لفيروس كورونا المستجدّ.


أعلنت مجموعة الأدوية السويسرية "روش"، اليوم الثلاثاء، عن نتائج تجارب سريرية واعدة لمزيج تجريبي من العلاج المضاد لفيروس كورونا المستجدّ.


وقالت المجموعة السويسرية، التي تقوم بجمع عقار "كاسيريفيماب" وإنديفيماب"، وذلك بالتعاون مع المختبر الأميركي "ريجينيرن"، إنّ البيانات الواردة في دراسة للمرحلة الثالثة من التجارب أظهرت انخفاضاً بنسبة 70 في المئة في حالات الاستشفاء أو الوفيات بين المرضى الذين أصيبوا بالوباء، مشيرة إلى المرضى الذين لم يحتاجوا الدخول إلى المستشفيات.


الإمارات تقدم أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح لمواجهة كورونا


وأظهرت البيانات، أيضاً، انخفاضاً في مدة الأعراض بمقدار أربعة أيام، من 14 يوماً إلى 10 أيام.


وأضاف بيان مجموعة "روش"، أنّ هذا العلاج التجريبي هو المزيج الوحيد من الأجسام المضادة وحيدة النسيلة التي تحتفظ بفعاليتها ضد النسخ المتحورة من الفيروس.


وأشارت المجموعة، إلى أنّها ستقوم بتزويد السلطات الصحية بهذه النتائج التجريبية من أجل تقديمها للمراجعة من قبل الخبراء الطبيين في وقت قريب.


ومنذ أغسطس، تعمل مجموعة "روش" ومختبر "ريجينيرن" على تطوير هذا العلاج المزدوج.


اقرأ أيضاً: أسترازينيكا تحسم الجدل وتنفي الاتهامات بشأن لقاحها


ونشرت مجلة "نيتشر" العلمية، تقريراً، حول علاج طورته شركة "فير بيوتكنولوجي"، التي يقع مقرّها في سان فرانسيسكو، أطلقت عليه اسم "فير-7831"، يتضمن أجساماً مضادة لفيروس كورونا، أثبت فعاليته في الحدّ من دخول المستشفيات والوفيات بنسبة 85 في المئة.


اقرأ المزيد: إسرائيل ونيوزيلندا تجيزان بيع بخاخ أنفي للوقاية من كورونا


وسبق أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية "أف دي إيه" على الاستخدام الطارئ لعلاج بامليفيماب من أجل مساعدة المصابين بكورونا، للذين يتجاوز عمرهم 12 فأكثر.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!