الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • دمر بالكامل.. صور توضح الموقع السوري المستهدف اسرائيلياً

دمر بالكامل.. صور توضح الموقع السوري المستهدف اسرائيلياً
الموقع المستهدف \ صور شركة إيمدج سات إنترناشونال

أوضحت صحيفة جيروزاليم بوست يوم الأحد، أن صور أقمار صناعية لموقع بسوريا تقول تقارير إن إسرائيل قصفته يوم الجمعة الماضي، كشفت عن "تدميره بالكامل".

وأوردت الصحيفة أن صور شركة إيمدج سات إنترناشونال بينت أن المباني التي جرى قصفها كانت "بمثابة مدخل للأنفاق تحت الأرض وجرى تدميرها بالكامل جراء الغارات الجوية".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 6 عسكريين قتلوا في الاستهداف الإسرائيلي الذي تم على طريق وادي العيون غرب مصياف ومنطقة السويدة بريف محافظة حماة.

اقرأ أيضاً: قلق أمريكي من التصعيد على الحدود السورية التركية

وأوضح المرصد إن القتلى هم ضباط وصف ضباط، لافتاً إلى مقتلهم جميعاً عقب استهداف عربة للدفاع الجوي بشكل مباشر، أثناء محاولتها التصدي للقصف الإسرائيلي.

هذا وطالب النظام السوري، يوم السبت، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة الى "إدانة واضحة وصريحة لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على السيادة السورية"، على حد وصفه.

كما طالب النظام كذلك باتخاذ "موقف لا لبس فيه منها وبمنأى عن أي اعتبارات وحسابات مسيسة تتعارض مع الموقف القانوني والسياسي الراسخ والواضح للأمم المتحدة وهيئاتها".

وذكرت وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري، ضمن رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: "إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عند حوالي الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء يوم الجمعة الـ 13 من مايو 2022 عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد أدى هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم إلى سقوط خمسة شهداء، بينهم مدني واحد وجرح 7 آخرين بينهم طفلة ووقوع خسائر مادية جسيمة، كما تسبب باندلاع عدة حرائق في أحراج ريف منطقة مصياف من جراء سقوط عدد من الصواريخ المعادية في تلك المناطق".

وختمت خارجية النظام رسالتها بالقول "إن الجمهورية العربية السورية تتطلع وتتوقع من الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه من الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة السورية، وفي منأى عن أي اعتبارات وحسابات مسيسة تتعارض مع الموقف القانوني والسياسي الراسخ والواضح للأمم المتحدة وهيئاتها تجاه قضية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية السورية المحتلة".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!