الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
دعوة سعودية قطرية للبنان: لا تكونوا مصدر تهديد
حزب الله ولبنان - ليفانت نيوز

شدد السعودية وقطر، يوم الخميس، على أهمية ألا يكون لبنان مصدراً لتهديد الأمن في المنطقة، وذلك في بيان مشترك للدولتين، في نهاية زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للدوحة.


وبيّن البيان أن الطرفين شددا فيما يخص الشأن اللبناني على "أهمية إجراء إصلاحات شاملة تضمن تجاوز لبنان لأزماته، وألا يكون لبنان منطلقا لأي أعمال تزعزع أمن واستقرار المنطقة، أو ممراً لتجارة المخدرات".


اقرأ أيضاً: الرئيس المصري يستقبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

وفي الشأن السوري، شدد الطرفان على أهمية الوصول إلى حل سياسي للأزمة في سوريا تبعاً لإعلان جنيف (1)، وقرار مجلس الأمن رقم (2254) لإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب السوري، والحفاظ على وحدة سوريا وسلامة أراضيها، ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص بسوريا.


وفي الشأن اليمني، أثنى الطرفان على توافق وجهات نظرهما حول مواصلة جهودهما لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، قائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.




علما لبنان والسعودية/ أرشيفية علما لبنان والسعودية/ أرشيفية

وتعتبر زيارة الأمير محمد بن سلمان لقطر، الأولى منذ اندلاع الأزمة بين قطر ودول الرباعي العربي عام 2017، إذ عادت العلاقات بين الدوحة من جهة والرياض وأبو ظبي من جهة أخرى إلى سالف عهدها بعد أن تبنت دول مجلس التعاون الخليجي ومصر في القمة التي استضافتها مدينة العلا السعودية يوم 5 يناير الماضي، بياناً شدد على "وحدة الصف الخليجي" ووضع مبادئ أساسية لحل المشاكل العالقة، ما قد يساهم في وضع حد للأزمة الخليجية المستمرة منذ 5 يونيو 2017.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!