الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
درعا مهددة بالقصف الروسي.. ما لم تستجب لمطالب النظام
درعا أرشيفية

أعلم قائد القوات الروسية في سوريا، يوم الأحد، وجهاء محافظة درعا جنوب سوريا، بوقف إطلاق النار في المدينة حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين، كمهلة للاستسلام والرضوخ.


ويسعى النظام السوري إلى فرض شروطه، التي تتعلق بشكل أساسي بتسليم السلاح وحصر انتشاره في أحياء درعا بيد القوى الأمنية التابعة له، ونشر 9 نقاط عسكرية وأمنية، وذلك في أعقاب تنامي التصعيد واستهداف درعا البلد والأحياء المحاصرة المتاخمة لها، بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف الصاروخية والمدفعية.


اقرأ أيضاً: درعا على موعد مع فصل جديد للتهجير.. برعاية النظام

وكان قد انهار المسار التفاوضي بين اللجنة المركزية التي تمثل أهالي درعا البلد، ومتزعم الخلية الأمنية المسؤولة عن المنطقة والتابعة للنظام السوري المدعو باللواء "حسام لوقا".


ويتم تلك وسط إدانات دولية، لهجوم النظام السوري فيما يكتفي ما يسمى بـ "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، بالتهديد بمقاطعة العملية السياسية ما لم يتحرك المجتمع الدولي لإنقاذ درعا.


درعا-البلد/ المرصد السوري/ أرشيفية

ووفق مصادر إعلامية معارضة، فإن ضباط وجنرالات من الجيش الروسي، وقيادات من قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري، هددوا بالانحياز إلى جانب النظام السوري، والتدخل المباشر في قصف المنطقة وتدميرها، إن لم يتم تنفيذ الشروط المفروضة على الأهالي، مهددين باستعمال سلاح الجو الروسي لتدمير درعا البلد والأحياء المحاصرة القريبة منها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!