الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السيارات الكهربائية قد تصبح مصدر دخل لأصحابها السائقين

السيارات الكهربائية قد تصبح مصدر دخل لأصحابها السائقين
سيارة "تسلا" الأميركية
يسعى منظم الطاقة المستقل في بريطانيا "Ofgem" إلى تحويل السيارات الكهربائية لمحطات توليد طاقة متنقلة، من المتوقع الاعتماد عليها كمصادر إضافية عند الذروة، إضافة إلى تسهيل عملية الاستغناء عن الوقود الأحفوري.

وسيتاح ذلك، من خلال تقنية توصيل محددة، تتيح لسائقي السيارات الكهربائية بيع الطاقة المخزنة في بطاريات سياراتهم إلى شبكة الكهرباء المحلية، بحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وستساعد الخطة الجديدة في جعل عملية التحول للاعتماد على السيارات الكهربائية نيابة عن السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري قليلة التكاليف.

كما يستطيع سائقو السيارات الكهربائية وفق تلك الخطة جني الأموال من خلال تحويل سياراتهم الكهربائية إلى محطات طاقة متنقلة وتحويل مخزون بطارياتهم إلى الشبكة المحلية عند وصول الطلب إلى ذروته.

سيارة "تسلا" ستحلق في السماء العام القادم

وفي نهاية أيار/مايو وصل عدد السيارات الكهربائية على طرق بريطانيا حوالي 535 ألف سيارة من بينها السيارات الهجينة التي تحتوي على نظامين، الأول هو الاحتراق الداخلي القائم على استخدام وقود سائل مثل البنزين، والثاني كهربائي يستخدم البطارية.

ويتوقع الكثيرون ازدياد عدد المركبات الكهربائية على طرق المملكة المتحدة إلى 14 مليونا مطلع عام 2030؛ ما يتطلب استثمارات بالمليارات لتحديث شبكات الكهرباء.

اقرأ المزيد: فيسبوك تعتذر بعد وصفها الرجال السود بـ”القردة”

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن الخطة الجديدة بإمكانها تجنيب المملكة المتحدة تكاليف الاستثمار في محطات طاقة جديدة ذات قدرة توليد مكافئة تصل إلى 10 محطات طاقة نووية كبيرة، في حال مشاركة عدد كبير من سائقي السيارات الكهربائية في العملية.

اقرأ المزيد: غوغل تطوّر تقنية جديدة تعمل على تحويل الصور إلى دقة عالية

ويقول نيل كينوارد المدير في ”Ofgem“ إن الخطة من الممكن أن تساهم في خفض التكاليف لكافة دافعي الفواتير في بريطانيا من خلال الاعتماد على نهج ثلاثي يقوم على ارتفاع في استخدام السيارات الكهربائية، والشحن الذكي للسيارات، وتقنية توصيل السيارات بالشبكة المحلية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!