الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة حديثة: تناول الشوكولاتة عند الاستيقاظ يساهم في حرق الدهون

دراسة حديثة: تناول الشوكولاتة عند الاستيقاظ يساهم في حرق الدهون
الشوكولاتة

يرغب كثير من الأشخاص في تناول الشوكولاتة والسكريات بين الحين والآخر، إلا أنهم قد يبتعدون عن تناولها عند الاستيقاظ أو مع الإفطار وذلك خوفاً من زيادة أوزانهم، ولكن الآن تحدثت دراسة أمريكية، صدرت حديثاً، أن تناول السكريات في الصباح يساهم في فقدان الوزن.


وأجرى الباحثون الدراسة في مستشفى بريغهام، واستندت على نساء في بوسطن بالتعاون مع جامعة مورسيا، وشاركت 19 امرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، واللواتي شربن 100 غرام من شوكولاتة الحليب في غضون ساعة واحدة من الاستيقاظ وساعة واحدة قبل وقت النوم.


دراسة مغايرة عدم تناول وجبة العشاء قد يؤدي إلى السمنة


وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، توصل الخبراء إلى أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح أو في الليل لم يؤدِّ إلى زيادة الوزن، بل وساعد أيضاً في إنقاص الوزن من خلال تثبيط الشهية.


ورأى الباحثون أن تناول السكريات أثناء ساعات الصباح الأولى يمكنه أن يساعد في حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.


ويظن العلماء أن ذلك قد يعود إلى احتواء الكاكاو المستخدم في صناعة الشوكولاتة على المواد الكيميائية المفيدة التي تدعى الفلافانول، والتي ترفع من أكسدة الدهون.


اقرأ: باحث صيني: لقاحان صينيان لكورونا أقل فاعلية مع سلالة دلتا المتحورة


وذكرت مؤلفة الدراسة "مارتا جاراوليت" من جامعة مورسيا: ”لم تكتسب المتطوعات وزناً رغم زيادة السعرات الحرارية التي تم أخذها، وتبين من النتائج أن الشوكولاتة قامت بتثبيط الشهية“.


اقرأ المزيد: مصر تسمح للوافدين إليها دون اختبار كورونا


ورغم ذلك، أشار الباحثون إلى أن الدراسة قد اقتصرت على النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، ولذلك يوجد حاجة لإجراء العديد من الدراسات على الرجال والنساء الأصغر سناً لتأكيد نتائج هذه الدراسات.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!