الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة تكشف الخطر الذي يواجهه غير الحاصل على اللقاح
لقاح

أوصى "مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" الأميركي، بإعطاء لقاح فيروس كورونا المستجد، لجمع الأشخاص المؤهلين، من أجل مكافحة السلالة المتحورة لكوفيد19. دراسة 


أكدت الدراسة التي أجراها المركز، ونشرت أمس الجمعة، أن الأشخاص الذي لم يحصلوا على لقاح كورونا، هم أكثر عرضة للإصابة بالوباء، مقارنة بأولئك الذين حصلوا على جرعات اللقاح، ما يعني أن المتلقحين قد يصابوا مرى أخرى ولكن بأعراض أقل خطورة.


ولا حاجة للأشخاص الذين أصيبوا سابقاً بفيروس كورونا، لأخذ لقاح كوفيد-19، لاكتسابهم المناعة من الإصابة السابقة.


أجرى المركز الدراسة على 246 شخصاً بالغاً من ولاية كنتاكي، أصيبوا مرة أخرى، في شهري مايو ويونيو هذا العام، بعدما كانوا قد أصيبوا سابقا عام 2020، وجرت مقارنتهم بـ492 مشاركاً آخر يطابقونهم من حيث الجنس والعمر والإصابة الأولى.


الاتحاد الأوروبي يؤجّل التوصية بجرعة ثالثة معززة من لقاحات كوفيد-19

وخلصت الدراسة، أن الأشخاص غير الملقحين كانوا 2.34 في المئة أكثر عرضة للإصابة بالفيروس مرة ثانية مقارنة بمن تلقوا جرعتي لقاح "فايزر"ً.


اقرأ المزيد: نصف سكان الولايات المتحدة محصنون بالكامل ضد Covid-19

وأوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن مدة المناعة التي يتم اكتسابها من الإصابة ما تزال غير مفهومة، وربما تتأثر بالطفرات الأحدث للفيروس.


اقرأ المزيد: إلزام مركز طبي بدفع 810 آلاف دولار تعويضاً عن خطأ تسبب لرجل بـ”ضعف جنسي”

واعتبرت وكالة "فرانس برس" أن من سلبيات هذه الدراسة، أنها أجريت قبل ظهور المتحورة "دلتا" التي تشكل حاليا النسخة السائدة في الولايات المتحدة.


وتشير البيانات، إلى أن عدد السكان في العالم، حصلوا على ما لا يقل عن 3 مليار جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد 19، من بينها 1,2 مليار جرعة في الصين فقط.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!